أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قتلى وجرحى لقوات النظام في دمشق وريفها وتقدم جديد للـ"الحر" في درعا

محلي | 2014-11-09 02:08:36
قتلى وجرحى لقوات النظام في دمشق وريفها وتقدم جديد للـ"الحر" في درعا
   قبل ثوان من قصفها لغوطة دمشق أمس الأول - عدسة شاب غوطاني
دمشق - زمان الوصل
قتل ثلاثة عناصر لقوات النظام اليوم السبت، باشتباكات مع مقاتلي "القيادة الموحدة في الغوطة الشرقية" في حي جوبر بدمشق، حسب وكالة "سمارت" المعارضة.

وقالت الوكالة إن ثلاثة عناصر لقوات النظام قتلوا، خلال اشتباكات مع مقاتلي "جيش الإسلام"، حيث اقتحم الأخير نقطة تسيطر عليها قوات النظام، بعد قصفها بالمدفعية.

كما قتل عدد من عناصر قوات النظام، أثناء محاولتهم التسلل إلى مدينة دوما، من جهة مخيم الوافدين، بتفجير ألغام زرعها "جيش الإسلام" في وقت سابق.

وقتل ستة عناصر لقوات النظام وجرح آخرون اليوم، باشتباكات مع "جيش الأمة"، على أطراف قرية "حوش الفارة" في ريف دمشق.

بالمقابل، قضى مدنيان وجرح عدد آخر اليوم، بقصف جوي استهدف بلدة "حزرما" في ريف دمشق، وقال ناشطون إنّ طيران النظام شنّ ثلاث غارات، على أطراف بلدة "حزرما" في منطقة المرج صباح يوم السبت، قضى إثرها مدنيان وجُرح آخرون.

في درعا، سيطر مقاتلو الجيش الحر اليوم على بناء 8 آذار، في مدينة الشيخ مسكين بدرعا، بعد معارك مع قوات النظام، حسب بيان صادر عن الفيلق الأول، وأوضح البيان أن أهمية البناء تأتي من موقعه المطل على مدينة الشيخ مسكين، ما كان يتسبب في إعاقة تحركات مقاتلي الجيش الحر، إضافة إلى وقوعه على الطريق الواصل بين مدينتي نوى والشيخ مسكين.

يأتي ذلك بعد أيام من سيطرة "الحر" على مواقع لقوات النظام في المدينة، هي: دوار الشيخ مسكين، مخفر الشرطة العسكرية، حاجز جسر الزفة، بناء الوحدة الإرشادية، مديرية الناحية، وسرية حرمون.

كما عثر مقاتلو الجيش الحر اليوم، على جثث رجل وامرأة وأولادهما في مدينة الشيخ مسكين، ونقل المراسل عن مصدر في الجيش الحر أنهم عثروا على الجثث أثناء تمشيطهم الحي الغربي في المدينة، موضحاً أن الضحايا أعدموا ميدانياً برصاص قوات النظام في وقت سابق.

وشن الطيران الحربي ثلاث غارات على طريق نوى - الشيخ مسكين، وسط اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر، واستهدفت غارتان محيط حاجز الساحر" في، المحاصر من قبل الجيش الحر، بينما تعرضت بلدة إبطع في درعا، لغارة جوية، وسط قصف مدفعي لقوات النظام، من مقراتها في اللواء 112، كما طال قصف صاروخي مدينة داعل، دون وقوع إصابات.

في سياق قريب قضى مدنيان وجرح آخرون فجر اليوم السبت بقصف جوي على بلدة كفرحمرة في حلب.

وأوضحت "سمارت" أنّ الطيران الحربي لقوات النظام، قصف بالصواريخ الفراغية، بلدة كفرحمرة شمال غرب حلب، ما أسفر عن مقتل مدنيين على الأقل وإصابة آخرين بجروح.

في سياق آخر، قصفت "الجبهة الإسلامية" بصواريخ "كاتيوشا"، مواقع لقوات النظام قرب تل نبل، دون أن يتسنى التأكد من تحقيق إصابات في صفوف الأخيرة.

وفي دير الزور دارت صباح اليوم السبت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم "الدولة الإسلامية"، في منطقة حويجة صكر، بالتزامن مع قصف مدفعي لقوات النظام على منطقة الاشتباكات، من مقراتها في الجبل المطل على مدينة ديرالزور، وشنّ الطيران الحربي غارتين على محيط جسر السياسية في المدينة، ومنطقة حويجة صكر، دون ورود أنباء عن إصابات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف اللاذقية.. "الكبانة" تبتلع مزيدا من قوات الأسد      إضراب المعلمين مستمر في ريف حلب وحكومة "الإنقاذ" تهدد بفصل المشاركين      رغم المقاطعة السياسية.. المصريون مغرمون بالمسلسلات التركية      تقرير يوثق ضحايا روسيا والأسد في إدلب منذ بداية الشهر الجاري      إحراق جثة متطوع "بورمي" مع الوحدات الكردية بالحسكة      ثورة لبنان... د. محمد الأحمد*      مسؤول سابق في بيت مال الأسد يطالب بفرض ضريبة 10 آلاف ليرة على كل "بصقة" في الشارع      طائرات روسية من "حميميم" إلى القامشلي لتأمين الدوريات مع تركيا