أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصر تهدد بترحيل أكثر من 100 سوري إلى بلادهم و"المحامين الأحرار" يناشد الائتلاف

محلي | 2014-11-09 01:57:49
مصر تهدد بترحيل أكثر من 100 سوري إلى بلادهم و"المحامين الأحرار" يناشد الائتلاف
   مهاجرون القت السلطات المصرية عليهم القبض في وقت سابق - ارشيف
زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" أن 109 سوريين مهددون بإعادتهم إلى حظيرة نظام الأسد من قبل السلطات المصرية.

وأفادت رسالة من "تجمع المحامين السوريين الأحرار" إلى الائتلاف والحكومة المؤقتة، حصلت "زمان الوصل" عليها حصريا، بأن 109 سوريين بينهم منشقون عن النظام تعرضوا لخدعة من المهربين عندما وعدوهم بالهجرة من مرسين التركية إلى إيطاليا، قبل أن يسرقوا أموالهم ويتركوهم قرب شاطئ مدينة الاسكندرية المصرية، حيث ألقت السلطات المصرية القبض عليهم، بعد استجابتها لنداء استغاثة من مركبهم التائه، وأوقفتهم في مركز شرطة "كرموز" بالاسكندرية.

وطالب التجمع في الرسالة، التي تضمنت أسماء الموقوفين، بالضغط على الحكومة المصرية لترحيل السوريين الـ109 من حيث أتوا في مدينة مرسين، وليس سوريا حيث ينتظرهم السجن أو الإعدام.

وشكر التجمع المحامي المصري يوسف المطعني الذي يدافع عن السوريين في مصر دون أي مقابل مادي.

وناشد المطعني سلطات بلاده "تطبيق روح القانون بالنسبة للعائلات السورية المحتجزة فى قسم شرطة كرموز وترحيلهم إلى مدينة مرسين التركية (بلد القدوم)، نظرا لما تمر به سوريا من أحداث كون أن دخولهم إلى سوريا وفقا لنص القانون لمن لا يحمل جواز سفر منهم أو جوازه منتهي الصلاحية هو حكم بالإعدام عليهم، ولن يستطيع أحد على وجه الأرض تحمل مسؤولية نقطة دم تراق من إنسان كل ما أذنب فيه أنه طلب الحياة".

وفي ما يلي نص الرسالة مع أسماء الموقوفين:
"السادة رئاسة الائتلاف المحترمين
السادة رئاسة الحكومة المؤقته المحترمين
السادة منظمات حقوق الإنسان العربية والدولية

موضوع عاجل وخطير: ترحيل لاجئين سوريين من مصر إلى سوريا
إنقاذ هؤلاء هو مسؤوليتنا جميعا وفي أعناقنا
7112014
أكثر من مئة سوري مهددون بإعادتهم إلى سوريا بمعنى آخر هؤلاء مهددون بالإعدام في سجون الطاغية إذا أقدمت السلطات المصرية على تسليمهم (لا قدّر الله) ...هؤلاء هربوا من جحيم الموت والدمار على أيدي جيش النظام وإستبداد النظام وأجهزته الأمنيّة ودفعوا ما يملكون لينقذوا أرواحهم ..ألقت الحكومة المصرية القبض عليهم في المياه المصرية بعدما سرق المهربون أموالهم وهربوا، ستعيدهم الحكومة المصرية إلى سوريا. إلى يدي الجلاد..علما أنهم خرجوا من مرسين وهذه الصرخة لإعادتهم إلى مرسين وعدم تسليمهم للنظام السوري.

يتقدم تجمع المحامين السوريين الأحرار بالشكر الجزيل وخالص الامتنان للزميل المحامي المصري الأستاذ يوسف المطعني الذي يعبر عن أصالة مصر وشعبها بما يقدمه من دعم قانوني مجاني للسوريين في مصر ويتطوع للدفاع عنهم ومتابعة قضاياهم بلا أي مقابل مادي.

إن المجلس التنفيذي للتجمع يعلن أن الزميل غزوان قرنفل رئيس التجمع تواصل منذ قليل مع الأستاذ المطعني..... بشأن متابعة قضية الموقوفين السوريين في مركز شرطة "كرموز" بالاسكندرية، وهم ممن بادرت البحرية المصرية مشكورة للاستجابة لنداء الاستغاثة الذي وجهوه من مركبهم الهائم في عرض البحر قبالة الشواطىء المصرية بعد أن تركهم المهرب وفر بأموالهم بعد أن انطلق مركبهم من مدينة مرسين التركية إلى إيطاليا بحثا عن اللجوء.

وقد أبلغ الأستاذ المطعني الزميل قرنفل أنه يتابع قضيتهم منذ ثلاثة أيام وعددهم مئة وتسعة أشخاص (109) وهو يبذل كل جهد لتوفيق أوضاعهم القانونية في مصر والعمل على عدم ترحيلهم إلى سوريا خصوصا أن بينهم تسعة منشقين ما يعني تهديد جدّي لحياتهم.

إن التجمع سيبقى على تواصل مع الزميل المطعني حتى الوصول إلى نهايات قانونية لتلك القضية بإذن الله بما يحمي حياة وحقوق كافة الموقوفين السوريين والعمل على توفيق أوضاعهم لدى السلطات المصرية وإطلاق سراحهم.

*أسماء الموقوفين السوريين في مركز شرطة "كرموز" بالاسكندرية

نوار عماد شبلاق- نزار عماد شبلاق- سحر سلايمة- زكريا حسن سلايمة رشيد حسن سلايمة- ضياء حسن سلايمة - أكرم رشيد سلايمة - كرم بسام ميعاري- سلام بسام ميعاري- زاهر زيدان- علا صوان- خالد زيدان- زين الدين زيدان- عبد الله صالح- ضياء خرطبيل- محمد ماجد خرطبيل- إياد التوبة- بدرية أبو حميدة- أكرم التوبة- محمد درويش- أسامة سلايمة-محمد عباس- محمد بسيوني- بهاء السيد- ياسر رفاعي- محمد سليمان- موفق عباس- رائد شحادة- هاجر خلايلة- هديل خليلي- مصطفى القاسم- ايهم الشيخ طه - احمد غنام - حسام خطاب - نسرين الحجة - مصطفى الحجة - امجد الشيخ طه - خالد عبد الحق- أحلام أمين حسين- أحمد عبد الحق- سهر عبد الحق- محمد عبد الحق- محمد حميد خالد أبو خالد- رامي عوض- يزن الخطيب- أحمد الحصان- عاصم الحصان- عمار عبد المجيد- مجد أبو طه- محمد إختيار- سامر سومر غدير- محمد نابلسي- تامر عبود- فيروز يوسف- أسامه الجادلي- يامن الجادلي- عمر محمد صالح- حمزة صالح- جوري صالح- محمد خليل حاج قاسم- محمود عبسي- علاء خليل- عبد الرزاق جمل- عمران جربان- فراس عبد الرزاق قسام- محمود محمد هرموش- محمد رامح قرجنة- محمد أحمد يونس- عمار الحايك- مصطفى الحايك- يعقوب أحمد حوري- ممدوح مصطفى الكردي- عامر محمد خالد الضيعي- عبد الهادي صفوان الحوت- محمد مصطفى موسى- سارية وليد الحمود- مصطفى محمود سعد- بشر قرمو- منتصر جمال أحمد- عمار جمال أحمد- يزن جاويش- محمد بشار جاويش- لانا طالب -محمد أحمد طالب- زهير البروان- عثمان ملك- خالد فتاحي- جهاد معنية- طه علوش- خالد حاج نايف- محمد حاج نايف- دينا حاج نايف- كوثر حاج نايف- ماوية حاج نايف- كنوز حاج نايف- كريم حاج نايف- كندا شيخ ويسي- شيرين الخاموسية- ليان بركات- محمد وضاح المقيد- عصام عفاره- عبد الرزاق جمل- محمد أنس دلال".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر