أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الهيئة السورية للإعلام: الثوار يسيطرون على 80% من "الشيخ مسكين"

محلي | 2014-11-07 22:12:04
الهيئة السورية للإعلام: الثوار يسيطرون على 80% من "الشيخ مسكين"
   الشيخ مسكين
زمان الوصل -رصد

أحرزت فصائل الجبهة الجنوبية تقدما جديدا على جبهة الشيخ مسكين في ريف درعا صباح اليوم الجمعة من خلال تحرير حاجز "الزفة" بعد معارك مع قوات النظام التي كانت تتمركز فيه.


وأشارت الهيئة السورية للإعلام، إلى اغتنام الثوار أسلحة ثقيلة ومتوسطة من الحاجز، مؤكدة استهداف الطيران الحربي للمدينة بالبراميل المتفجرة في سعي لوقف تقدم الثوار فيها.


ونقلت الهيئة عن قائد "لواء عاصفة حوران" بالشيخ مسكين العقيد سمير الغزاوي إن أهمية حاجز جسر "الزفة" تكمن في قطع طريق الإمداد لقوات النظام المتواجدة في المنطقة الغربية من المدينة، إلى جانب تمكن الفصائل من فتح الطريق أمام الثوار لإدخال المساعدات الإغاثية والطبية إلى الأهالي.


وأكد الغزاوي، أن فصائل الجبهة الجنوبية لا تزال تحاصر قيادة اللواء 82 الواقع شمال الشيخ مسكين، ما اضطر النظام لسحب قواته باتجاه مؤخرة اللواء الواقعة شمال شرق المدينة خوفا من الاقتحام المفاجئ للثوار، لافتا في ذات الوقت إلى أن الثوار حاليا يسيطرون على أكثر من 80 بالمئة من مساحة المدينة ولم يبقَ أمامهم سوى اقتحام مقر اللواء 82 ليكونوا قد حرروا المدينة بالكامل.


وشهدت الليلة الماضية اشتداد الاشتباكات في أكثر من محور في المدينة تمكنت خلالها الفصائل من تحرير المشتل والسرية الأولى في "تل حمد"، واستهداف تجمعات النظام ببناء الساحر، ما أدى لتدمير مضاد 23 ومدفع 57.


يأتي ذلك فيما أفادت أنباء بسقوط 65 قتيلاً من قوات النظام منذ اندلاع المعارك، بالإضافة إلى أكثر من 150 جريحاً نقلوا إلى المشفى العسكري بمدينة الصنمين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أيرلندا: من الممكن التوصل لاتفاق حول بريكست خلال أيام      فرنسا: على الاتحاد الأوروبي حظر صادرات الأسلحة لتركيا‭ ‬      مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا      دراسة: الطعام الصحي قد يساعد مرضى الاكتئاب      بعد تسليمه للأسد.. مصدر يكشف تفاصيل اعتقال اللاجئ "هادي الزهوري"      لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد      في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات