أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد اتهامهم بـ"الإرهاب".. 17 سورياً في لبنان يواجهون شبح الإعدام

عـــــربي | 2014-11-06 17:46:54
بعد اتهامهم بـ"الإرهاب".. 17 سورياً في لبنان يواجهون شبح الإعدام
بيروت - زمان الوصل
يواجه 12 سوريا موقوفين لدى الأمن اللبناني شبح عقوبة الإعدام، بعدما ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي "صقر صقر" عليهم بجرم الانتماء إلى "تنظيم إرهابي".

وشمل الادعاء 5 آخرين سوريين آخرين متوارين عن الأنظار.

وادعى "صقر" أن السوريين الـ17 خططوا للقيام بـ"أعمال إرهابية والاشتراك في القتال ضد الجيش اللبناني في عرسال"، وهي تهم تصل عقوبتها إلى الإعدام.

وقد أحال "صقر" الموقوفين بعد اتهامهم إلى قاضي التحقيق العسكري الأول "رياض أبو غيدا".

وكثفت السلطات اللبنانية مؤخرا من لجوئها إلى القضاء العسكري لتصفية حساباتها مع لاجئين سوريين عرفوا بمناوءتهم لنظام بشار الأسد، تحت ستار الانتماء إلى تنظيمات "إرهابية"، فيما عده ناشطون حقوقيون تهديدا جديا لحياة معارضي النظام ممن اضطرتهم الظروف إلى الفرار نحو لبنان.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف دمشق.. قوائم جديدة وحملات اعتقال مستمرة في "التل وقدسيا"      النظام.. لن نتعاون مع منظمة السلاح الكيماوي ولن نعترف بتقاريرها      قافلة عسكرية روسية ضخمة تصل مطار "القامشلي"      الأمم المتحدة: ألف قتيل و400 ألف نازح شمال غربي سوريا منذ نيسان الماضي      "إسرائيل" أخفت أهدافا خلال غارتها الأخيرة في سوريا والسبب..؟      مات المترجم... وعاش طغاته*      بادرة حسن نية.. إطلاق سراح 3 مخطوفين من أبناء السويداء في درعا      إضراب واسع يشلّ فرنسا