أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصدر: النظام يوقف رواتب 6 آلاف مدرس في "عفرين"

محلي | 2014-11-04 12:03:32
مصدر: النظام يوقف رواتب 6 آلاف مدرس في "عفرين"
   مصطفى أوسو
زمان الوصل - خاص
قال مصدر خاص لـ"زمان الوصل" إن معارضا من الأكراد السوريين احتج على ما أسماه قرارا تعسفيا يقضي بوقف صرف رواتب المدرسين في منطقة عفرين ذات الغالبية الكردية حتى اشعار آخر.

ووجه المحامي "مصطفى أوسو"، عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني رسالة إلى "الائتلاف الوطني"، مضمنا إياها احتجاجه على القرار الذي أصدرته مديرية التربية في حلب التابعة للنظام، وموضحا أنه يشمل حوالي 6 آلاف مدرس ومدرسة، من أبناء منطقة عفرين، وكذلك الوافدين إليها من مدينة حلب.

"أوسو" الذي يشغل عضوية الهيئة العامة في "الائتلاف" اعتبر أن الإجراء الذي اتخذته مديرية تربية حلب يستجيب لـ"توجيهات أمنية لممارسة المزيد من الضغوطات على على سكان مدينة عفرين".

وطالب المعارض الكردي "الائتلاف الوطني"، بإيجاد حل سريع لهذا الموضوع، قبل استفحاله وتسببه بهجرة جماعية أو كارثة إنسانية لسكان المنطقة، حسب قوله.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
من أفرغ ساحات التظاهر الأوروبية من السوريين..الذاتي والموضوعي      "ترويس" مطار القاملشي.. آخر تحديث في خريطة الشمال المتقلب و"لحظة تاريخية" لموسكو      "ماريا" في "القامشلي" تكمل السيطرة الروسية على مطارات سوريا      أمم أوروبا.. الأخوان هازارد يقودان بلجيكا إلى سحق روسيا برباعية      لتهجير البدو من البادية.. اشتباكات بين قوات الأسد وعصابات ترعاها إيران شرق حمص      "فولكسفاغن" تعتزم الاستثمار بـ60 مليار يورو خلال 5 سنوات      إيران تقيم معسكرات جديدة في "الميادين" شرق ديرالزور      الهلال الأحمر القطري يفتتح مشروعا سكنيا في الشمال السوري