أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حمص..النظام يكمل فاجعة "القريتين" بتسليم جثامين 30 ضحية تحت التعذيب في "مهين" و"حوارين"

محلي | 2014-11-04 02:56:39
حمص..النظام يكمل فاجعة "القريتين" بتسليم جثامين 30 ضحية تحت التعذيب في "مهين" و"حوارين"
   من ضحايا الموت تحت التعذيب - صور سربها قيصر
زمان الوصل - خاص
لم تمضِ أربعة أيام على تسليم نظام الأسد جثامين 44 شخصا دفعة واحدة في مدينة القريتين بريف حمص، قضوا تحت التعذيب في أقبية المخابرات، حتى أكمل النظام فاجعة أهل المنطقة بـ 30 ضحية جديدة من أهالي بلدتي "مهين" و"حوارين" المجاورتين لـ"القريتين" (نحو 85 كم جنوب شرق حمص).

وقال ناشطون إنه كان يجب إطلاق سراح جثامين المعتقلين ضمن الصفقة ذاتها التي قضى فيها 44 شابا من مدينه "القريتين" ليصل عدد شهداء المعتقلات ضمن هذه الصفقة إلى 74 شهيدا.
ولم يحدث أن أقدم النظام على تسليم مثل هذه الأعداد في يوم واحد وضمن مدينة واحدة، سواء في "القريتين" أو "مهين" و"حوارين"، علما أن الشهداء اعتقلوا في فترات مختلفة.

وسرت شائعات بأن النظام قام بتصفية هؤلاء المعتقلين وتقصد تسليمهم لذويهم، كنوع من الانتقام الوحشي على تقدم تنظيم "الدولة" في ريف حمص، حيث تكبد النظام عشرات القتلى.

وأياً تكن دوافع النظام، وحيثيات تصفية هؤلاء الشهداء، فإن العدد الضخم هذا يعيد إلى الأذهان تلك المعلومات التي قدمها المصور العسكري الملقب "قيصر" ووثقها بآلاف الصور، وتحدث فيها عن عشرات الآلاف من عمليات القتل تحت التعذيب.

وفي ما يلي قائمة بالشهداء من أبناء البلدات الثلاث، تضعها "زمان الوصل" بين يدي جميع المنظمات الحقوقية المعنية في العالم، متقدمة بأحر التعازي لذوي الشهداء وسائلة لهم الصبر والسلوان:

* ضحايا "مهين"
(أحمد محمد الضعيف، أيمن محمد الشبلي، بهجت خالد حمادي، عبد الرحيم محمد بكور، علي حسين الشاوي، علي سعود العوض، غسان محمود القدور، كمال مصطفى ابراهيم، محمد حمادي الحمادي، محمد فهمي عزالدين، محمد صبحي قدور، محمود صبحي الشاوي، سعيد محمد الشبلي، خالد أحمد القاسم، وليد محمود الحمادي).

*ضحايا "حوارين"
(أحمدمحمد الدود، توفيق السلامة، خالد خيرو النفرة، شافي خيرو النفرة، رسلان غازي السلامة، رفيق احمد السلامة، صلاح قاسم النفرة، عادل احمد السلامة، عبدو مرشد الزعبي، عطالله قاسم عجوب، عهد محمد فرعون، محمد احمد المفرج، محمدمحمود ابو سمرة، محمد عبد الرحمن فرعون، مهندسمير الدود).

*ضحايا "القريتين"
(حمد تيسير الدروبي، أحمد عبد الخالق العموري، أحمد محمد العليوي، أحمد مروان الباكير، أحمد نايف شحود الإبراهيم، أيمن خضر العصورة، برهان راتب الشباك، جمال خالد الدعفيس، حسن خالد الكنوة، حسن عبدو الصبرة، دحام محمد طلال العبيد، رياض خالد الصويص، سامر محمد عزيز، صخر نايف قشوع، صلاح إبراهيم الشاهين، عادل أحمد السلامة، عبد الكريم أحمد السعد، عبد الله محمد الصليبي، عدي وليد الفارس، علاء صلاح الدين الخالد، عماد قاسم الدخان، عماد وليد فارس، فراس علي الأركي، قاسم زياد الخطيب، كنان عبد اللطيف الصليبي، محمد أكرم الدرويش، محمد راتب أبو غليون، محمد عبد الرحمن العبيد، محمد عماد الدين الفارس، محمد عيسى الحصي، محمد محمد سعيد الفارس، محمد موسى الفيحان، محمود غسان المشلب، محي الدين أحمد العبد الله، مدين خالد خير الله، مصطفى عماد الدين الفارس، مكرم غسان القطاش، منصور علي الدروبي، مهند نضال العرندس، هشام عبد الرحيم اليسوف، هشام فواز العصورة، ورد عمر الفارس، يزن مروان الباكير).

النظام يسلم أهالي "القريتين" جثامين 43 شهيدا دفعة واحدة





التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شكوى أمام القضاء النرويجي لمحاكمة 17 مسؤولا في مخابرات الأسد      ميشال عون.. الحكومة ستكون سياسية وتضم ممثلين عن الحراك      ممثل خامنئي يتوعد المتظاهرين بـ"الحرس الثوري"‏      يونيسف: أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدة عاجلة      مقتل شخص وإصابة آخرين في انفجار دراجة بمدينة جرابلس      "حبة حلب" تغزو أجساد أطفال دير الزور      أردوغان: أبلغت ترامب أن تركيا لن تتخلى عن منظومة إس-400 الروسية      مجلس النواب الياباني يوافق على اتفاق تجاري مع أمريكا