أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

العكيدي: مقاتلون من الجيش الحر دخلوا "عين العرب" اليوم

محلي | 2014-10-29 18:43:19
زمان الوصل
قال قائد المجلس العسكري السابق في حلب، "عبد الجبار العكيدي"، إن 200 من مقاتلي الجيش الحر، دخلوا عين العرب (كوباني)، اليوم الأربعاء عبر الأراضي التركية.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن العكيدي، إن مقاتلي "الحر" سيشاركون في القتال المباشر ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، عبر التنسيق مع الفصائل المتواجدة في المدينة، مؤكدا أن العدد المذكور مرشح للزيادة، بحسب متطلبات المعركة.

وأعرب "العكيدي"، الموجود حاليا في عين العرب (كوباني) عن "تفاؤله في تحقيق النصر على التنظيم"، شاكرا تركيا لسماحها بدخول قواتهم عبر أراضيها، مطالبا "المجتمع الدولي، والتحالف، بدعم الجيش الحر، ضد التنظيم الإرهابي، ونظام الأسد المجرم".

وأفاد "العكيدي" في وقت سابق، أن مجموعة من فصائل الجيش الحر، كلفته بقيادة قوة عسكرية قوامها حوالي 1000 مقاتل، للمشاركة في القتال ضد "الدولة" في عين العرب (كوباني).

وتشهد "عين العرب" منذ قرابة 45 يوما قتالا عنيفا، بين التنظيم من جهة، و"وحدات حماية الشعب" الكردية، وفصائل من الجيش الحر من جهة أخرى، تدعمهما ضربات جوية من قوات "التحالف"، لم تفلح حتى الآن في دحر التنظيم إلى خارج المدينة السورية، حسب آخر الأنباء الواردة من المدينة الواقعة على الحدود السورية -التركية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
يونيسف: أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدة عاجلة      مقتل شخص وإصابة آخرين في انفجار دراجة بمدينة جرابلس      "حبة حلب" تغزو أجساد أطفال دير الزور      أردوغان: أبلغت ترامب أن تركيا لن تتخلى عن منظومة إس-400 الروسية      مجلس النواب الياباني يوافق على اتفاق تجاري مع أمريكا      بومبيو: احتجاجات العراق تريد التخلص من التدخل الإيراني      العراق.. شركة نفط "ذي قار" تتوقف عن العمل وقوى سياسية تمهل عبد المهدي لنهاية العام      بحوزتهما رواتب زملائهما.. مقتل متطوعين من الدفاع المدني في ريف عفرين