أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بلجنة مكونة من 3 رموز جهادية.. "ولا تنازعوا" تبادر للفصل بين الجبهتين

محلي | 2014-10-28 12:18:09
بلجنة مكونة من 3 رموز جهادية.. "ولا تنازعوا" تبادر للفصل بين الجبهتين
زمان الوصل

تحت عنوان "ولا تنازعوا" أطلق مجموعة من القادة والعلماء الشرعيين في سوريا مبادرة لسحب فتيل النزاع الناشب بين "جبهة ثوار سوريا" و"جبهة النصرة" في ريف إدلب.


المبادرة التي تضمنت 7 بنود، اقترحت وقفا فوريا لإطلاق النار، مع إطلاق جميع الأسرى، والانسحاب من جميع المناطق والمقرات "المغتصبة".


ونصت المبادرة في بندها الخامس على "تشكيل لجنة شرعية عليا" للفصل في جميع القضايا العالقة بين الجبهتين (ثوار سوريا والنصرة)، مكونة أساسا من 3 شخصيات معروفة في التيار الجهادي، وهي: أبو بصير الطرطوسي، أبو مارية القحطاني، حذيفة عبد الله عزام، فضلا عن "شيخين فاضلين يرسلهما المجلس الإسلامي".


وأوجب المبادرون الرد على مبادرتهم خلال مدة أقصاها 24 ساعة، اعتبارا من الساعة 8 من مساء يوم الاثنين 27/10/2014.


وفي الآونة الأخيرة تصاعدت حدة التوتر بين الجبهتين في ريف إدلب، ونجم عن ذلك اشتباكات وتبادل للاتهامات بمسؤولية كل طرف عن إحداث الفتنة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ألمانيا.. مشاجرة جماعية ضخمة وسط مطعم سوري كبير في "أيسين"      مطار "صبيحة غوكشن" بإسطنبول يستقبل المسافر رقم مليون من الدوحة      القمة الخليجية تدعو إلى وحدة مالية ونقدية بحلول 2025      إيران تتوعد بتدمير "إسرائيل".. ولكن من لبنان      الأردن.. تسجيل وفاة و 49 إصابة بإنفلونزا الخنازير      الجزائر.. أحكام مشددة بالسجن على مسؤولين كبار      جنوب دمشق.. دعاء للمعتقلين يودي بـ"عراب المصالحة" إلى "فرع فلسطين"      "حظر تجوال" في "رأس العين" و"تل أبيض"