أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بلجنة مكونة من 3 رموز جهادية.. "ولا تنازعوا" تبادر للفصل بين الجبهتين

محلي | 2014-10-28 12:18:09
بلجنة مكونة من 3 رموز جهادية.. "ولا تنازعوا" تبادر للفصل بين الجبهتين
زمان الوصل

تحت عنوان "ولا تنازعوا" أطلق مجموعة من القادة والعلماء الشرعيين في سوريا مبادرة لسحب فتيل النزاع الناشب بين "جبهة ثوار سوريا" و"جبهة النصرة" في ريف إدلب.


المبادرة التي تضمنت 7 بنود، اقترحت وقفا فوريا لإطلاق النار، مع إطلاق جميع الأسرى، والانسحاب من جميع المناطق والمقرات "المغتصبة".


ونصت المبادرة في بندها الخامس على "تشكيل لجنة شرعية عليا" للفصل في جميع القضايا العالقة بين الجبهتين (ثوار سوريا والنصرة)، مكونة أساسا من 3 شخصيات معروفة في التيار الجهادي، وهي: أبو بصير الطرطوسي، أبو مارية القحطاني، حذيفة عبد الله عزام، فضلا عن "شيخين فاضلين يرسلهما المجلس الإسلامي".


وأوجب المبادرون الرد على مبادرتهم خلال مدة أقصاها 24 ساعة، اعتبارا من الساعة 8 من مساء يوم الاثنين 27/10/2014.


وفي الآونة الأخيرة تصاعدت حدة التوتر بين الجبهتين في ريف إدلب، ونجم عن ذلك اشتباكات وتبادل للاتهامات بمسؤولية كل طرف عن إحداث الفتنة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المغرب.. ضبط سيارة تحمل أطنان من المخدرات      قتلى للوائي "القدس" و"أبو الفضل العباس" شرق إدلب      "الوطني" يعتزم فتح معبر "أبو الزندين" مع مناطق النظام      جماعة قدري.. الحنين إلى ذل النضال*      ترتدي زي قوات النظام.. "أكار": نبحث مع روسيا كيفية التعامل مع "وحدات حماية الشعب"      "بايدن" يتوعد السعودية بالعقوبات ويتهمها بقتل الأبرياء      "ويكيبيديا" تطلق منصة منافسة ل"فيسبوك" تجتذب آلاف المستخدمين      "سرايا المقاومة" تستهدف رتلا للأسد شمال حمص وتوقع قتلى وجرحى