أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مرتزق يروي رحلة قدومه من أفغانستان إلى حلب بتمويل إيراني

محلي | 2014-10-15 12:32:04
مرتزق يروي رحلة قدومه من أفغانستان إلى حلب بتمويل إيراني
زمان الوصل-متابعة
بثت الجبهة الإسلامية اعترافات مرتزق "أفغاني" يدعى "مراد علي" من مواليد 1969 كانت اعتقلته الإسلامية في منطقة "تل ملاح" شمال حلب، خلال الأسابيع الماضية في المعارك الدائرة مع قوات الأسد ومرتزقته.

وكشف المرتزق الأفغاني عن تجنيده من قبل الإيرانين للقتال في سوريا مقابل مبلغ مالي 2 مليون تومان إيراني أي ما يعادل 600 دولار، بعد إقناعه من قبل الإيرانيين بأن المراقد الشيعية في سوريا تتعرض للتخريب من قبل أهل السنة.

وأشار المرتزق إلى أنه كان محكوماً في إيران لمدة 6 سنوات لعمله في تجارة المخدرات، حيث تدرب في إيران على السلاح لمدة 5 أيام أيام، قبل أن يأتي إلى دمشق، ويستقر فيها مع بقية المرتزقة حوالي 10 أيام ليلتحق بعدها بـ"مرتزقة الأسد" في صراعهم مع الثّوار في حلب.

وأشار المرتزق إلى أن أعداد المرتزقة الذين جاؤوا من مقر "البحوث" إل "تل ملاح" يقرب من 200 مرتزق، وكانوا 600 تم توزيعهم على مجموعات قتال، من جنسيات مختلفة بينهم عراقيون ولبنانون وباكستانون وإيرانيون يقودهم ضابط إيراني يدعى "مسكي حسيني".

واعترف المرتزق الأفغاني بأن مقاتلين من حزب الله و"نبل" و"الزهراء" كانوا أدلاء لأولئك المقاتلين على الطريق، مشيرا إلى أنهم كانوا يريدون الفرار لكن قائدهم قُتل في المعارك، وتم أسرهم بعد تحصنهم في بناء تم نسفه من قبل الثّوار.



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الدستورية والكابتن طريف وخفايا تنشر لأول مرة عن "عديل" بشار الأسد المزعوم      "الجيش الوطني" يتقدم بعد مواجهات مع الوحدات الكردية والأسد شمال الحسكة      لجنة التصفية... ماهر شرف الدين*      مخابرات الأسد تعتقل "الأعور الدجال"      "بشارة".. الحراك في العراق ولبنان ثورة ثقافية ضد الطائفية      "بوتين وميركل" يبحثان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم      اغتيال راعي كنيسة الأرمن الكاثوليك في دير الزور      لافروف: محاولة واشنطن محاولتها سرقة سوريا والسيطرة على حقول النفط "غير شرعية"