أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السعودية تجمد حساب "العرعور" المالي

محلي | 2014-10-13 23:03:07
السعودية تجمد حساب "العرعور" المالي
زمان الوصل

قال كاتب ومحام سعودي قام برفع قضية على "الشيخ عدنان العرعور" إنه تم صدور حكم بتجميد حساب "العرعور" المالية في السعودية.


وعرف عن "العرعور" قيامه بجمع تبرعات مالية ضخمة، منذ بدايات الثورة السورية.


رافع الدعوى "عبد الرحمن اللاحم" وصف تجميد الحساب بأنه "خطوة بسيطة"، داعيا إلى تطبيق القانون بحقه، في إشارة إلى العقوبات الرداعة التي أعلنت عنها الرياض قبل أشهر، بحق من يروج أو يدعم أو يمول تنظيمات تعتبرها "إرهابية"، ومنها تنظيم "الدولة" وجبهة النصرة وجماعة الإخوان المسلمين، وغيرها.


واعتبر "اللاحم" أن "العرعور" خرق قوانين السعودية بإعلانه عن جمع التبرعات بصورة علنية.


ولطالما أثارت قضية جمع التبرعات إشكالات كبيرة في السعودية وسوريا إبان الثورة على حد سواء، واستخدمت كسلاح لتصفية الخصومات بين تيارات متناقضة، مستندة على إدعاءات بالفساد والتبذير، دون أن تكون هناك دلائل قاطعة على هذه الادعاءات.


وبعد أحداث 11 سبتمبر 2001، صار جمع التبرعات لاسيما في دول الخليج الغنية، أحد القضايا الشائكة جدا، لاسيما مع ضغط واشنطن على هذه الدول لتحجيمه وضبطه بما يمنع مساهمته في تمويل "الإرهاب" حسب تصنيفها، وهو ما أثار وما زال يثير خلافات واسعة، بين تيارين أساسيين، الأول يرى أن التضييق المالي يهدف لخنق أي نشاط ذي طابع إسلامي، فيما يمتدح التيار الآخر أي خطوات تقلص جمع التبرعات، بل ويطالب بمزيد من التشدد حيالها.

المرشد العام للسوريين
2018-07-23
ولطالما أثارت قضية جمع التبرعات إشكالات كبيرة في السعودية وسوريا إبان الثورة على حد سواء، واستخدمت كسلاح لتصفية الخصومات بين تيارات متناقضة، مستندة على إدعاءات بالفساد والتبذير، دون أن تكون هناك دلائل قاطعة على هذه الادعاءات. ستفعل الورقه هذه قريبا مرة اخرى
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حين قتل الكملك "ندى" في مشفى تركي..!      الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب      "قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين      ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو      ليفربول يهزم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي      وفد أممي في مهمة تستمر لخمسة أيام بمخيم الركبان.. والهدف؟      دير الزور.. قتلى لـ"قسد" بالتزامن مع اجتماع لتخفيف التوتر بالشعفة      عناصر من النظام سرقوا مركبات خاصة.. ويبتزون أصحابها اليوم في درعا