أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أمريكا قررت إبقاء الأسد .. والاحتفاظ بجيش النظام

أفادت مصادر دبلوماسية غربية لـ"زمان الوصل" بأن الولايات المتحدة الأمريكية قررت بالتنسيق مع بعض الدول الإقليمية والدولية الإبقاء على نظام بشار الأسد لفترة طويلة، مشيرة إلى أن قرار واشنطن هذا جاء بعد مشاورات عميقة في مجلس الأمن القومي الذي اعتمد على معلومات من وكالة الاستخبارات المركزية (CIA)، تفيد إلى أن بقاء الأسد مفيد جدا لمنع تسلم الإسلاميين السلطة في حال انهار النظام، إضافة إلى إمكانية الاعتماد عليه في التخلص من جبهة "النصرة" على الحدود مع إسرائيل.

وأكدت المصادر أن واشنطن أبلغت طهران خلال لقاء جرى بين مساعدي وزير الخارجية الأمريكي "ويليام بيرنز" و"وندي شيرمان" مساعدي وزير الخارجية الإيراني "عباس عراقجي" و"مجيد تخت روانتشي"، بحثا فيه البرنامج النووي بالإضافة إلى الملف السوري.

وربطت المصادر الدبلوماسية، بين اللقاء الأمريكي الإيراني ولقاء وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل بنظيره الإيراني جواد ظريف في نيويورك على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لافتة إلى أن السعودية بدأت تتقارب مع طهران في إطار الحرب على الإرهاب، إلا أنهما مازالا على مسافة بعيدة.

وأشارت المصادر، إلى أن واشنطن تفكر في المستقبل الاعتماد على جيش النظام في السيطرة على بعض المناطق التي يتركها "الدولة الإسلامية"، إلا أنها تفضل عدم التواصل بشكل مباشر لعدم إزعاج المعارضة التي يقع على كاهلها مهام مواجهة التنظيم على الأرض.

ولمحت المصادر إلى رفض النظام السوري المساهمة في مواجهة "الدولة" بريا، مشيرة إلى أن النظام يرى في الابتعاد عن هذه المعركة الطويلة خيارا أنسب، مفضلا أن يتولى الجيش الحر والفصائل المقاتلة الأخرى هذه المهمة.

عبدالله رجا -زمان الوصل

سوري مقهور

2014-10-02

إلى ابو عرب يبدو أنك شبيح أو شخص ينتمي لهيئة التنسيق وتدعي المعارضة لتقول هذا الكلام. اصلا معظم من يقول بكلامكم يدعي انه معارض ومتضرر. فلا يقبل ببقاء الجحش إلا شخص كاره للإسلاميين أو طائفي. مهما كانت فوضى المعارضة وهي حالة طبيعية أوقات الثورات لو رأيت الثورة الفرنسية مثلا والثورة الروسية فبقاء الجحش معناه انتقام شديد من الشعب وتغيير ديمغرافي وهذا لا يقبل به شخص سوي. أرجو النشر يا زمان الوصل..


ابو عرب

2014-10-02

مع اني من أكثر المتضررين من النظام و من اشد المعارضين الا انني أؤيد بقاء الأسد لانه المعارضة تبعنا طلع ما خرجها تمسك دكان لبيع الخضرا ، و ياريت يسكروا الحدود ع المعارضة و يقطعوا السلاح عنهن و يخلوه الاسد قاعد لأنه و زيادة علينا هيك رئيس ..


هاشم خالد

2014-10-07

المعلومات شبه مؤكدة والدليل تراجع اردوغان عن التدخل مع التحالف واتهام تركيا وبعض الدول العربية بدعم الارهاب اضافة لذلك هناك تنسيق بين النظام ودولة خليجية وكان من ثماره تفجير مقر الاجتماع للثوار بالغوطة الشرقية اضافة الى بوادر انسحاب حزب الله من سورية وبدء تفجير عبوة هنا وهناك بالحدود الجنوبية واعلانه عن مسؤوليته عن زرعها وتفجيرها ليكون له زريعة للانسحاب من سورية.


التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي