أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الائتلاف يؤكد ما نشرته "زمان الوصل" ويصدر بياناً بإقالة "الأتاسي" و"حزوري" وآخرين

محلي | 2014-10-02 12:14:24
الائتلاف يؤكد ما نشرته "زمان الوصل" ويصدر بياناً بإقالة "الأتاسي" و"حزوري" وآخرين
   سهير الأتاسي
زمان الوصل
أكدّ بيان صادر عن الائتلاف ليل أمس الأربعاء ما سربته "زمان الوصل" عن إقالة رئيسة وحدة الدعم "سهير الأتاسي" ووزير الصحة في الحكومة المقالة "عدنان حزوري" بالإضافة لعدد من العاملين والمسؤولين عن حملة لقاح الحصبة في ريف إدلب، الّتي تسببت بوفاة 15 طفلا على الأقل.

وبدأ الائتلاف بيانه بالاعتذار من الشعب السوري "يتقدم الائتلاف الوطني بالاعتذار إلى الشعب السوري وإلى أهالي بلدة جرجناز في ريف إدلب باستشهاد خمسة عشر طفلاً من أبنائنا بسبب سوء استخدام لقاح الحصبة".

وأضاف البيان "وإذ يجدد الائتلاف تعازيه لذوي الأطفال، فإنه، وبموجب قرار الهيئة السياسية رقم 7 تاريخ 25، 26، 27 أيلول لعام 2014؛ يعلن عما توصل إليه من إجراءات بحق من اشترك بمسؤولية هذا العمل، حيث حمّل المسؤولية لمديرية صحة إدلب ومشرفي اللقاح والكوادر العاملة وتحويلهم إلى المحكمة".

كما نص البيان على إقالة وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال الدكتور، (عدنان حزوري) عن العمل، وإقالة رئيسة وحدة تنسيق الدعم (سهير الأتاسي) أيضاً".

ولم يقتصر قرار الائتلاف على إقالة وزير الصحة ورئيسة وحدة تنسيق الدعم، بل شمل القرار كلاً من رئيس الهيئة الوطنية السورية للقاح الدكتور "محمد السعد"، ومدير القسم الطبي في وحدة تنسيق الدعم الدكتور "خالد الميلاجي"، إضافة إلى فصل المدير التنفيذي المكلف في وحدة تنسيق الدعم السيد"سامر درويش".

كما وجه البيان الصادر أمس اللوم إلى رئيس حكومة تسيير الأعمال المؤقتة "أحمد طعمة" وأمانته العامة لتقصيرهم في متابعة أعمال وزارة الصحة، وإلى وزير العدل في حكومة تسيير الأعمال المؤقتة "فايز الضاهر" لعدم قيامه بتشكيل محكمة خاصة في الداخل السوري للتحقيق في حادثة لقاح الحصبة، وفق البيان.

وكانت نائب رئيس الائتلاف "نورا الأمير" نفت أول أمس في تصريحات صحفية نُسبت إليها أن يكون القرار بالإقالة، مشيرة إلى أن القرار مجرد توصية غير ملزمة، الأمر الذي أثار حفيظة عضو هيئة سياسية في الائتلاف، أكد أن قرار الإقالة ملزم، وهو ما ثبت في بيان الائتلاف اليوم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السجائر الإلكترونية.. قد تؤدي إلى الموت      رئيس البرازيل يدفع بالجيش لمكافحة حرائق الأمازون"      ترامب يزيد الرسوم على كل الواردات الصينية      تركيا تزيل جزءا من الجدار الحدودي شمال الحسكة      بطاقة عيد... مزن مرشد*      أردوغان إلى روسيا الثلاثاء      مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي