أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الحريري.. مغرد سوري سبق "واشنطن" في إعلان انطلاق غاراتها على سوريا

محلي | 2014-09-24 00:00:00
"الحريري.. مغرد سوري سبق "واشنطن" في إعلان انطلاق غاراتها على سوريا
   بيت في ريف إدلب دمره طيران التحالف - وكالات
زمان الوصل
سبق مغرد سوري يدعى "عبد القادر الحريري" الإدارة الأمريكية في إعلانها عن قص شريط غاراتها داخل الأراضي السورية، ضد "التنظيمات المتطرفة".

واستطاع "الحريري" أن ينقل للعالم عبر حسابه صورة الوضع في الرقة، قبل أن تعلن واشنطن عن بدء غاراتها بحوالي نصف ساعة.

"الحريري" الذي يكتب باللغة الإنجليزية، وفي تغريدة بتاريخ 22 أيلول وفي توقيت السادسة و3 دقائق بعد العصر: "خبر عاجل: انفجارات ضخمة تهز مدينة الرقة، فيما يعتقد أنها بداية للضربات الجوية الأمريكية على المقرات الرئيسة لتنظيم الدولة".

وأتبعها بتغريدة بعد عدة دقائق عن شن حوالي 5 غارات على قصر المحافظ الذي يتخذه التنظيم مقرا رئيسا له في مدينة الرقة، مشددا على أن أصوات الطائرات الحربية تسمع بوضوح.

ويبدو أن التغريدة التي أعطت السبق لـ"الحريري" جعلته مقصد الصحافيين، الذين أجابهم بتغريدة اعتذار يقول فيها إنه لن يستطيع الرد عليهم جميعا.



ويتابع حساب "الحريري" أكثر من 10 آلاف شخص، وهو مقتصر على التغريدات باللغة الإنجليزية، باستثناء صورة الغلاف التي تذكر بانتفاض الرقة ومجزرة شارع تل أبيض، موجزة إياها بأهزوجة من بيتين: "شارع تل أبيض يشهد/الرقة ما خذلت حد.. ثرنا ومن الله المدد/ ثرنا ومن الله المدد".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"لوموند" تلمح إلى قرب التخلص من "جميل حسن" بعد عزله      ريف حلب.. "صبا" طفلة قضت بنوبة قلبية خوفا من كثافة القصف      فنان سوري يهدي تركيا لوحة فسيفسائية في ذكرى فشل الانقلاب      تقرير: الأسد وروسيا قصفا 31 مركزا للخوذ البيضاء وقتلا نحو 200 متطوع      سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا