أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"المقدسي" يحض "النصرة" و"الدولة" على مواجهة "الحرب الصليبية" بحل خلافاتهما

محلي | 2014-09-24 00:00:00
"المقدسي" يحض "النصرة" و"الدولة" على مواجهة "الحرب الصليبية" بحل خلافاتهما
   المقدسي
زمان الوصل
وصف أحد أهم منظري التيار السلفي الجهادي على مستوى العالم، الشيخ الأردني عاصم البرقاوي، الملقب بـ"أبو محمد المقدسي"، الغارات التي شنها التحالف الدولي، فجر أمس الثلاثاء، على مواقع لـ"الدولة الإسلامية" و"جبهة النصرة" في سوريا بـ"الحرب الصليبية"، واصفاً الجيوش العربية المشاركة بالغارات بـ”الجيوش المرتدة”.

وقال في رسالة نشرها، أمس الثلاثاء، على "منبر التوحيد والجهاد" إنهم "يحاربون ويقصفون اليوم (الدولة) و(النصرة)، وغداً سيقصفون ويحاربون كل فصيل يريد وجه الله ونصرة دينه وتحكيم شرعه".

وحض كلاً من "الدولة الإسلامية" و"جبهة النصرة" على حل الخلافات المستعصية بينهما، الأمر الذي فيه "إغاظة للأعداء".

ووجه نداءً للطرفين للمبادرة لإطلاق سراح الأسرى بينهما، "حتى لا يتعرضوا للقصف من قبل التحالف، وليساهموا في نصرة إخوانهم في هذه النازلة"، كما حث على إطلاق سراح موظفي الإغاثة ولجانها الذين لم يثبت عليهم جاسوسية أو اعتداء وجاؤوا لمساعدة المسلمين المنكوبين والمستضعفين.

موقف المقدسي الرافض للضربات التي شنها التحالف يأتي على الرغم من إعلانه في وقت سابق، بطلان الخلافة التي أعلنت عنها "الدولة الإسلامية"، واتهامه لبعض قيادات "الدولة الإسلامية" بـ"الجهل"، وتحذيره للمسلمين من مبايعة البغدادي.

ووجه المقدسي، نصيحة لأعضاء "الدولة الإسلامية" و"النصرة" دعاهم فيها للحذر بعد أن "أصاب كثيراً من المجاهدين نوع من الارتخاء الأمني حتى تساهلوا في استعمال أجهزة الحاسوب عبر الشبكة ومواقع التواصل وكذا الهواتف والاتصالات".

وبحسب الرسالة، فقد سهّل الارتخاء الأمني للأعداء حصر طائفة كبيرة من مواقعهم ومقراتهم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لأنه تطوير روسي.. الولايات المتحدة تطالب بالتحقيق في تطبيق "FaceApp"      إعداما في "صيدنايا".. النظام يرفع أعداد ضحايا "المصالحة" من أبناء القلمون      سوريو تركيا وسواها.. خوف وحيرة الأيام القادمة*      مدعون يسقطون دعوى بالاعتداء الجنسي ضد الممثل الأمريكي كيفن سبيسي      الأرشيف العثماني ينفض الغبار عن تاريخ مقبرة بريطانية بلبنان (تقرير)      السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا      مشفى "الباسل" بطرطوس.. مقطع يوثق تحول مكان خروج جثث قتلى النظام إلى مكب للنفايات      ربط أدمغة البشر بالحواسيب.. ربما العام المقبل