أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لقاح مصدره الحكومة المؤقتة يقتل أطفالا في ريف إدلب المحرر

محلي | 2014-09-16 00:00:00
لقاح مصدره الحكومة المؤقتة يقتل أطفالا في ريف إدلب المحرر
   من الضحايا
زمان الوصل - خاص
توفي 10 أطفال على الأقل منذ مساء يوم أمس في عدة قرى ومدن تابعة لريف إدلب، جراء إعطائهم لقاحاً يعتقد انه فاسد.

وقال مراسل "زمان الوصل" في إدلب، أن أولى الوفيات سُجلت في قرية جرجناز حين استقبل مشفى المدينة ثلاثة أطفال من عائلة الدغيم، وطفلين آخرين.

في حين سُجلت عدة حالات وفاة في كل من قرى سنجار و شيخ بركة و أم مويلات وصراع وتلمنس بالريف الإدلبي، وسط حالة استنفار لكافة الكوادر الطبية في المنطقة.

وأشار المراسل، إلى أن وزارة الصحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة كانت أطلقت أمس الإثنين المرحلة الثانية من "حملة التلقيح ضد مرض الحصبة" بالتعاون من منظمة "الصحة لأطفال سوريا" في عدة مناطق بريف إدلب.

بدورها أوعزت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة قبل قليل، إلى ايقاف العمل في المرحلة الثانية من لقاح الحصبة في الداخل السوري، وذلك إثر حدوث حالات وفيات وإصابات بين الأطفال الذين تلقوا اللقاح صباح اليوم, وذلك عبر بياناً نُشر عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك".

وفي ذات السياق, أكدت مديرية صحة إدلب الحرة التابعة لوزارة الصحة في المؤقتة أن كافة اللقاحات مستلمة بشكل كامل عبر منظمة الصحة العالمية, ولفتت إلى أن التحقيقات الأولية "حسب بيانها" تشير إلى أن كافة الاحتمالات المتعلقة لها صلة باختراق أمني محدود من قبل مخربين يرجّح صلتهم بالنظام الذي يسعى لاستهداف القطّاع الصحي لسوريا الحرة وخلق البلبلة.

مطمئنة كافة الأهالي الذين قاموا بتلقيح أطفالهم أن اللقاح سليم تماماً ولا يوجد أي خطر على أطفالهم الذين أخذوا اللقاح، مشيرة إلى أنه تم إيقاف التلقيح في كافة مراكز محافظة ادلب فور ورود البيانات المتعلقة حتى استكمال التحقيق وبيان المتسبب.

يذكر أن وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة, دعت قبل قليل لمؤتمر صحفي "عاجل" في مقر الوزارة بمدينة عنتاب التركية, يُعقد عصر اليوم ,يوضح فيه وزير الصحة الدكتور عدنان حزوري ملابسات حملة اللقاح ضد مرض الحصبة في قرى سنجار وجرجناز .والغدفة ومعرشورين الواقعة في ريف إدلب الشرقي, وذلك حسب دعوة تلقتها "زمان الوصل".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإتفاق الروسي ـ التركي يدخل حيز التنفيذ.. دوريات في "عين العرب"      دفن لاجئ سوري بعد وفاته بشهرين في الدانمارك      العثور على 39 جثة داخل حاوية في بريطانيا      تركيا: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا      "سيتحول إلى حجيم".. رجل يتحصن داخل متحف فرنسي      ريال مدريد يحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوربا      أسعار النفط تصعد بدعم من آمال اتفاق تجاري بين أمريكا والصين      الكرملين: أمريكا غدرت بأكراد سوريا