أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"النصرة" تسيطر على "حفسرجة" في إدلب، و"معروف" ينفي إعلان النفير العام لمحاربتها

محلي | 2014-09-15 00:00:00
"النصرة" تسيطر على "حفسرجة" في إدلب، و"معروف" ينفي إعلان النفير العام لمحاربتها
زمان الوصل
أكد نشطاء لـ"زمان الوصل" سيطرة "النصرة" على بلدة حفسرجة بريف إدلب بعد اشتباكات عنيفة دارات بينها وبين لواء "شهداء إدلب" يوم أمس الأحد.

وعقب سيطرتها على البلدة الإدلبية، خاطبت "النصرة" الأهالي قائلة: "ما جئنا إلا لنصرتكم والسهر على أمنكم، وإبادة الفاسدين المفسدين في قريتكم، ونشر الأمان في قريتكم وفي بلاد المسلمين".

وطالبت "النصرة" من المدنيين عبر مكبرات الصوت في مساجد القرية أن "يلزموا بيوتهم" وأن لايخرجوا ليلا "حتى لانتوه فيكم ونقع في أمر نندم عليه نحن وأنتم".

وتجددت الاشتباكات بين "النصرة" و"شهداء إدلب" يوم الأحد مودية بحياة 4 أشخاص على الأقل، وذلك على خلفية اغتيال شرعي من "النصرة" في بلدة "القني" بجسر الشغور، واتهام جبهة ثوار سوريا باغتياله.

وأصدر قائد جبهة ثوار سوريا "جمال معروف" بيانا، طالب فيه "النصرة" بالاحتكام لشرع الله، والقبول بالواسطات الّتي ترسلها جبهة ثوار سوريا من أجل حل الخلافات بين الطرفين.

وطالب "معروف" جبهة النصرة بالامتثال للجنة شرعية، شرط أن تكون جلسات التحاكم مصوّرة، معتبرا أن على "النصرة" رد جميع الحقوق لأصحابها، إن ثبت أنها "باغية".

وأشار "معروف" إلى أن الاشتباكات الّتي تجري بين الحين والآخر، هي بين أهالي الشهداء والأسرى الذين اعتدت عليهم "النصرة" من جهة، وبين "النصرة" من جهة أخرى، نافيا ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن إعلان فصيله النفير العام من أجل محاربة "النصرة".
حفسرجاوي
2016-08-23
دخلتم بلقوة وستخرجون بلقوة اسلوبكم مازادنا الا عزيمة واصرار قادمون حفسرجة
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حصة الأسد لـ"حمص".. تقرير حقوقي يسلط الضوء على مجازر النظام الطائفية منذ عام 2011      إسرائيل تعتقل راعيا سوريا وقوات الأسد "تعفش" قطيعه      الصحة العالمية تطلب السماح لها بالوصول الفوري إلى مخيم "الركبان"      "باسيل" ينتفض دفاعا عن الأسد.. أعيدوه إلى حضن الجامعة العربية حتى تزيلوا العار      عرفتها غالبية مخيمات اللجوء.. وفاة كويتية جندت نفسها في خدمة السوريين      مجزرة جديدة للتحالف ضحاياها 20 نازحا من عائلة واحدة في دير الزور      بيروت.. تشييع آخر أفراد العائلة العثمانية إلى مثواها الأخير      15 قتيلا في انفجار يستهدف مقرا لـ"تحرير الشام" في إدلب