أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

زعيم "فجر الشام": أي تدخل بري في سوريا احتلال يجب مقاومته

محلي | 2014-09-15 00:00:00
زعيم "فجر الشام": أي تدخل بري في سوريا احتلال يجب مقاومته
   أبو الوليد القائد العسكري للحركة
محمد الفارس - زمان الوصل - خاص
اعتبر زعيم حركة "فجر الشام الإسلامية" د.أبو عبد الله الشامي أنّ أي تدخل غربي بري في سوريا بمثابة احتلال ستقاومه الحركة.

ورأى في تصريح لـ"زمان الوصل" أنّ الحرب الأمريكية إن شُنت، فإنها ستستهدف "جميع الصادقين من الفصائل على الأرض".

وتوقع "أبو عبدالله" أن يكون سيناريو الضربات الأمريكية، إن حصلت، على شكل هجمات جوية غربية على "المتطرفين" في سوريا والعراق، بالتزامن مع حل سياسي في سوريا يتمثل بالحفاظ على الدولة العميقة وإبعاد بشار وأعوانه عن الواجهة ودعم المعارضة المسلحة المعتدلة لمحاربة اﻹرهاب، وعمل استخباراتي أمني استباقي، مع مساعدات إنسانية لتلميع "الوجه اﻹجرامي للغرب".

ورجّح أن يستفيد التحالف الدولي من التجربة اليمنية، محاولا تجنب تكرار تجربتي أفغانستان والعراق المتمثلة في عدة أمور منها: "حل سياسي يحافظ على الدولة العميقة بمشاركة المعارضة، يرافقه حل عسكري ضد اﻹرهاب يستهدف الحراك الجهادي السني، وتقوية المد الرافضي وتثبيته واستخدامه كفزاعة لابتزاز طواغيت العرب وخاصة الخليجيين".

وختم "أبو عبدالله" رؤيته قائلاً: "الهدف واضح ولايتمثل بالقضاء على جماعة بعينها وإنما يستهدف القضاء على الجهاد السني عامة والتركيز على جماعة مع التضخيم اﻹعلامي ذريعة للحشد وقوة التدخل وإشراك جميع اﻷطراف وتحقيق أهداف سياسية من النجاح في الحرب على اﻹرهاب داخلاً وخارجاً".

وتعتبر حركة "فجر الشام الإسلامية" إحدى أهم مكونات جبهة "أنصار الدين" الّتي تضم أيضاً "شام الإسلام، الخضراء، جيش المهاجرين والأنصار".
عبد محمد
2014-09-16
لك يا عيني تضرب انت والجهاد السني تبعك لا قادرين تسقطو نظام ولا قادرين تامنو مدنيين ولا تحموهن ! ليش هالعنتريات يلي ما لا طعمه لسا كل واحد طول دقن صار حسب حالو بفك ويربط ... ولا خايفين عالرزق تبعكن ؟؟؟ عكلن شغلتكن فاضيه بدكن يضل الوضع متل ما هو والسيء بترموها بضهر الائتلاف والمؤامرة " عالسنه " والجيد بتنسبوا الكن .... طبعا مع احترامي للصادقين الانقياء
عمر فارس الوليد
2014-09-22
اخي الكريم اللي بالصورة مو ابو عبد الله الشامي .. هاد اخوه ابو الوليد القائد العسكري للحركة. الله يحفظهم جميعاً
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان: الهجوم على سوريا سينتهي إذا انسحب المقاتلون الأكراد      "قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات