أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حمص..بيان بإخلاء النازحين من المدارس مع اقتراب موسم الدراسة

محلي | 2014-09-09 00:00:00
حمص..بيان بإخلاء النازحين من المدارس مع اقتراب موسم الدراسة
   مدرسة زينب الأسدية في باب سباع حمص - عدسة شاب حمصي
حمص - زمان الوصل - خاص
وجهت مديرية تربية حمص عبر مندوبيها وبالاتفاق مع جهات وتجمعات مدنية في حي الوعر، بإخلاء 6 مدارس ضمن الحي المحاصر بقسميه الجديد والقديم من النازحين المقيمين فيها، وذلك حتى تاريخ أمس 892014.

ودعت التربية إلى توجه "النزلاء"، كما وصفهم البيان، إلى أي مركز إيواء آخر عدا المذكورين في بيانها الذي وزعت نسخاً منه على مراكز إلإيواء في الحي والتي يصل عددها إلى 18 مركزاً، جلها من المدراس. 

وفي حديث لـ"زمان الوصل" مع مدير إيواء إحدى المدارس الست، رفض ذكر اسمه، أفاد بأن لاجئي مدرسته يرفضون القرار جملة وتفصيلاً وذلك بسبب صعوبة الانتقال إلى مراكز إيواء أخرى ووجود غرف آمنة فيها، إضافة إلى الكثافة السكانية التي ستنشأ في المدارس التي سيتنقل إليها النازحون من المدارس الخمس المتبقية.

وفي أحياء حمص الأخرى الخاضعة للنظام كالغوطة والإنشاءات والحمرا، يواجه اللاجئون خطر إخراجهم من المدارس المفتوحة كمراكز لإيواء المهجرين من الأحياء المدمرة، والخطر يكمن بعدم وجود بديل لسكنهم حتى الآن في ظلّ أزمة سكن كبيرة في تلك الأحياء نتيجة الكثافة السكانية العالية.

كما تعمل مديرية التربية، حسب عدد من الأهالي، على ترميم المدارس القابلة للإصلاح في أحياء حمص القديمة، والتي يقترب عددها من العشر مدارس، لافتتاحها مع بداية الموسم الدراسي منتصف أيلول الحالي، في محاولة مستمرة من النظام لإعادة الحياة إلى تلك الأحياء.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان: الهجوم على سوريا سينتهي إذا انسحب المقاتلون الأكراد      "قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات