أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أغنية تتسبب في نشوب معركة بين فصيلين "ثوريين" في وعر حمص

محلي | 2014-09-08 00:00:00
أغنية تتسبب في نشوب معركة بين فصيلين "ثوريين" في وعر حمص
   الوعر - عدسة شاب وعراوي
حمص - زمان الوصل - خاص
أفاد مراسل "زمان الوصل" في حمص بمقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بينهم امرأة، على خلفية اشتباك دام بين فصيلين "ثوريين" في "الوعر"، نشب ظهر يوم السبت.

الاشتباك الذي جرى بين كتيبة شهداء البياضة وكتائب المهاجرين، أتى إثر اعتداء عناصر من الكتيبة الأولى على شخص من الكتيبة الثانية واعتقاله من مقر كتيبته، عطفا على قيامه بأداء أغنية تنتقد قادات الكتائب، ومن بينهم "أبو عمار حمرا" قائد كتيبة شهداء البياضة.

"شهداء البياضة"، المعروفة بتبعيتها لعبد الباسط الساروت، كمنت لكتائب المهاجرين خوفاً من ردة فعل يقومون بها، فنشرت قناصاتها فوق أسطح الأبنية وفي عدة شوارع، كما رشقت برصاصها سيارة تضم عناصر من "المهاجرين" ما أدى إلى مقتل عنصرين منهم على الفور، وإصابة عدة مدنيين بينهم زوجة "بلال عودة" قائد لواء الشهيد أحمد عودة.

وتطور الأمر بعدها إلى اشتباك استمر عدة دقائق وسط شوارع مكتظة بالمدنيين، ولم ينته إلا بتدخل عدد كبير من "المشايخ"؛ لتهدئة الوضع و"تصفية النفوس"، مع وعد بالقصاص من القتلة وفق الشرع الإسلامي.

وذكر مصدر من الأهالي لمراسل "زمان الوصل" أن عناصر من كتائب المهاجرين يحاصرون مقر "أبو عمار حمرا" حتى الآن خوفاً من هربه، وانتظاراً لمحاكمة سيخضع لها وعناصر كتيبته، حسب وعد علماء الدين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا      بريطانيا تخطط لتشكيل قوة حماية أوروبية في الخليج      ناشطة وطبيبة سورية أمريكية تناشد الرئيس الأمريكي لحماية مدنيي إدلب      مجهولون يستهدفون بعبوة ناسفة قطار الفوسفات بحمص      بعد وصف السوريين بانعدام الحس والذوق.. "الإخوان" ينأون بأنفسهم عن تصريح "الدروبي"      رياض محرز.. محامٍ جزائري يدعي على آخر مصري      قتيلان وأكثر من 15 جريحاً في انفجارات منفصلة شمال حلب      "قلقٌ" على إدلب.. البابا يراسل بشار الأسد