أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إقالة "الناصر" رئيس فرع الأمن العسكري في السويداء

أكدت مصادر محلية في محافظة السويداء لـ"زمان الوصل" خبر إقالة العميد "وفيق الناصر" رئيس فرع المخابرات العسكرية في المنطقة الجنوبية.

وتأتي هذه التأكيدات بعد عدة إشاعات عن إقالته، وبحسب المصادر نفسها فقد تم تعيين ضابط اّخر مكان "الناصر" لم يعرف اسمه حتى الاّن.

وجاءت هذه الإقالة بعد أن كثرت الإحتجاجات المحلية ضد سلوكيات العميد وفيق ناصر في المحافظة، والتي وصلت في أوقات منها إلى حدود الصدامات المباشرة مع فرع المخابرات العسكرية، وكان أن تظاهر في شوارع السويداء العديد من أبنائها خصوصاً فئة المشايخ منهم حاملين سلاحهم مطالبين برأس "الناصر".

الجدير بالذكر أن توقيت هذه الإقالة يأتي بعد الأحداث الدامية الأخيرة التي حصلت في الريف الغربي للمحافظة، والتي تمثلت في صدامات مسلحة بين أبناء المنطقة من جهة والبدو والنصرة من جهة أخرى، وقد كشفت الأحداث عن تورط بعض المتعاونين من الطرفين مع جهاز الأمن العسكري  والتنسيق معه في اشعال فتيلها وإيقاد نار الفتنة بين مكونات المنطقة الجنوبية، الأمر الذي طالما حاولت بعض الأطراف العمل عليها والعبث بالسلم الأهلي بين محافظة السويداء وجيرانها.

ويحسب على العميد وفيق ناصر وفرع الأمن العسكري تصفية الكثيرين من أبناء السويداء وناشطيها الذين قضوا تحت التعذيب في أقبية الفرع سيء الصيت.

كما وتم الكشف عن أكثر من حادثة خطف لمدنيين وأعمال سلب ونهب تحت إشراف فرع الأمن العسكري مباشرة وعن طريق عملاء مقربيين من العميد المقال وفيق الناصر.

سارة عبد الحي - زمان الوصل
(1)    هل أعجبتك المقالة (1)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي