أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"أبو بكر" النيجيري" ينازع "أبو بكر البغدادي" على منصب "الخليفة"

أبو بكر النيجيري

بعدحوالي شهرين من إعلان تنظيم "الدولة الإسلامية" لما سماها "الخلافة" وتقليده زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي" منصب "خليفة المسلمين"، ظهر "أبو بكر" آخر لينازع "البغدادي" على منصب الخلافة، حسب ما يبدو.
فقد أعلن زعيم حركة "بوكو حرام" في نيجيريا "أبو بكر شيكاو" إقامة "خلافة إسلامية" في المناطق التي سيطر عليها ضمن ولاية "بورنو" شمال شرق البلاد. 

وتصنف الكثير من الدول "بوكو حرام" ضمن قائمة المنظمات الإرهابية، بل إنه يحتل مرتبة متقدمة بينها نظرا لتزايد نشاطه وعملياته، لكن الصدارة تبقى من نصيب تنظيم البغدادي، حسب ما أوضح أحدث تصنيف لـ"أخطر 10 تنظيمات إرهابية وثورية".

وفي رد فعله على إعلان "شيكاو" للخلافة، قال الجيش النيجيري، إنه لن يسمح بدولة داخل الدولة، وإن ما تشهده البلاد هذه الأيام من جنون لن يستمر طويلًا وسوف يتم القضاء عليه، مؤكدا أنه لن يسمح لأي جماعة إرهابية بالاستيلاء على أي جزء من أرض الوطن.

وكان إعلان الخلافة من قبل تنظيم "الدولة" وتنصيب البغدادي "خليفة"، قد أثار رفض واستنكار عدد من مشايخ الدين، ومن بينهم أقطاب في التيار السلفي الجهادي، اعتبروا الإعلان نوعا من المغامرة الكفيلة بشق صف المجاهدين وإراقة المزيد من الدماء.

زمان الوصل
(4)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي