أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نائب من كتلة مليشيا حزب الله: عرسال باتت سورية وليست لبنانية

عـــــربي | 2014-08-26 00:00:00
نائب من كتلة مليشيا حزب الله: عرسال باتت سورية وليست لبنانية
زمان الوصل
قال نائب مما يسمى "كتلة الوفاء للمقاومة" التابعة لمليشيا حزب الله في البرلمان اللبناني إن عرسال "باتت سورية وليست لبنانية"، مشيرا إلى وجود آلاف المسلحين في جرودها، فضلا عن مئة ألف النازحين السوريين.

واعتبر النائب وليد سكرية أن عرسال البلدة السنية المتاخمة لحدود سوريا، باتت "سورية وليست لبنانية"، وأن حكومة لبنان " كانت تغض الطرف عن انتشار المسلحين منذ بداية الأزمة، وتعتمد سياسة دفن الرأس بالرمال".

وحذر "سكرية" من أن المسلحين في عرسال يمتلكون اليوم ورقة قوية بيدهم، وفي حال دخل الجيش اللبناني إلى البلدة واعتقل منهم فإن ذلك سيعرّض الرهائن العسكريين الذين لديهم للخطر، لذلك فإن لبنان الرسمي يسعى لحل قضيّة الرهائن أولاً، كما قال.

وكانت قوات تابعة لمليشيا "حزب الله" ساعدت كتائب من الجيش اللبناني في محاصرة وقصف عرسال، وارتكاب مجازر فيها بحق لاجئين سوريين، تحت دعوى محاربة المتطرفين وطرد المسلحين، ثم انتهت الأزمة بوساطة أوقفت إطلاق النار.

وقد صورت مليشيا "حزب الله" ما قامت به في عرسال بأنه انتصار على التكفيريين، وتطهير لبلدة عرسال منهم، قبل أن يتضح أن المليشيا لم تحقق هدفها وأن لدى المجاهدين في عرسال أوراق ضغط عديدة، من بينها أسرى من الأمن والجيش اللبنانيين، دعوا مؤخرا من خلال شريط مصور إلى مناهضة "الحزب الكافر" و"حزب الشيطان" لكف يده عن ذبح السوريين، في إشارة واضحة إلى مليشيا حسن نصر الله.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب      الصحة العالمية: 70 ألف يمني قتلوا أو أصيبوا جراء الحرب