أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

خلافات بين "المجاهدين" و"التوبة" يتيح للنظام التقدم في 3 قرى جنوب حلب

محلي | 2014-08-11 00:00:00
خلافات بين "المجاهدين" و"التوبة" يتيح للنظام التقدم في 3 قرى جنوب حلب
زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" من مصدر مطلع، أن النظام تقدم في ثلاث قرى جديدة في جبهة جنوب حلب، وذلك بعد اضطر "لواء التوبة" لسحب قواته من القرى الثلاث، إثر تعرضه لهجوم من قبل "جيش المجاهدين". 

ووفق المصدر الذي رفض التصريح عن اسمه، فإن "جيش المجاهدين" كان يهدف من هجومه، الاستحواذ على دبابتين من طراز د72- د55، اللتين يمتلكهما لواء التوبة.

وأوضح المصدر أنه في حال تعرض "لواء التوبة" لهجوم جديد، سيضطر إلى سحب قواته كونه لا يريد تبديد قواه في معارك مع كتائب أخرى، مما سيؤدي إلى سقوط طريق دمشق حلب بيد النظام.

من جانبه أوضح المتحدث باسم جيش المجاهدين "ملهم العكيدي" لـ"زمان الوصل" أن ما يروج عن هجوم على مقرات اللواء إنما هو بالحقيقة اعتقال لأشخاص محددين لهم تواصل مباشر مع تنظيم "داعش" في الرقة والباب، ويمكن اعتبارهم خلايا نائمة، وهو عمل أمني بحت، قامت به الكتيبة الأمنية في "جيش المجاهدين" بإشراف المكتب الأمني الذي يعتبر مطلق اليد في هكذا أمور ولا ينتظر أوامر من القيادة العامة. 

وأضاف أن "التوبة" هو لواء منشق عن "حركة أحرار الشام" بسبب موقف الجبهة الإسلامية من "داعش" والقتال الدائر ضدها، مشيرا إلى أنه "مع ذلك لم نتخذ أي موقف من لواء التوبة".
قرفان
2014-08-11
صرت أتمنى من كل قلبي أن يهزم بشار الجيش الحر شر هزيمة ونخلص من هكذا حثالات ولصوص ومجرمين وتجار مخدرات. صرت مقتنع تماما أن الثورة على النظام كانت خطا قاتلا, وأنا متأكد أن ملايين السوريين مثلي تماما ويتمنون لو لم تقم الثورة. سؤال لموقع زمان الوصل والذي أعتبره مصدر الأخبار الصحيحة عن الثورة. ماهي أخبار العملية العسكرية التي أطلقها الجيش الحر منذ أكثر من ثلاثة شهور لتحرير معسكري وادي الضيف والحامدية في ادلب والذي تعهد الثوار بتحريرهما خلال أيام. للعلم مسرحية تحرير معسكري الحامدية ووادي الضيف صارت مكررة أكثر من 30 مرة خلال ال 3 سنين ماضية. سؤال صادق ثاني للموقع الصادق زمان الوصل, ماهي أخبار ال 1400 مقاتل الذين خرجوا من حمص الى الدار الكبيرة؟ هل اعتزلوا الثورة نهائيا واحترفوا لعب التركس والطرنيب وأكل الفول؟ سؤال بريء آخر ماهي أخبار عملية المغيرات صبحا والتي أطلقها ثوار درعا منذ أكثر من شهر لتحرير محافظة درعا نهائيا من رجس النظام, مع اعترافنا بأن ثوار درعا هم بحق أرجل ثوار وانجازاتهم تستحق الاعجاب والتقدير. سؤال أخير, هل هناك نية لثوار حلب لتحرير مطارت حلب وما أكثرها؟ سؤال عام وشامل لموقع زمان الوصل, هل برأيكم انتهت الثورة وفاز بشار أسد؟ سؤال مؤلم لكنه حقيقي وواقعي نتمنى أن أن يتصدى له هذا الموقع النزيه والشريف والشجاع والمخلص. أخيرا مقترح نرجو دراسته بواقعية: الشعب السوري تعرض للغدر والخيانة من كل دول العالم باستثناء تركيا فقط. لا شيء سوف يريح أمريكا أكثر من رؤية سوريا مدمرة عن آخرها وال 22 مليون سوري الباقين على قيد الحياة قتلى ومصابين ومعاقين. نفس الشيء ينطبق على السعودية ومليكها المشغول بمعركته ضد قطر وضد الأخوان في مصر وضد حماس في غزة , مقاربة السعودية للثورة السورية نستطيع تعميمها على كل الدول العربية وغالب دول العالم. الخلاصة لن يعطي أحد الثوار السوريين ولو رصاصة واحدة, وعليهم مقاتلة النظام وداعش وحزب الله والعراق وايران والأكراد. المقترح, مع أني لست اخوانيا, لكن الحل الوحيد الممكن حاليا لتجنب تدمير ما تبقى من سوريا وقتل من بقي من شعبها هو أن يبادر الأخوان المسلمين الى طلب وساطة تركيا لتمرير حل ايراني للقضية السورية. أي خيار آخر غير موجود ويعني استمرار التدمير واستمرار قتل السوريين وهذا ما يفرح السعودية وأمريكا واسرائيل وكل الدول العربية وباقي دول العالم.
Nora Alali
2014-08-11
رح نبقى ندبح بعضنا و نخون بعضنا و ينتصر علينا النظام بالمكر و الخديعة قبل السلاح و البراميل و الاستحواذ على الشرعية السياسية نعترف أن هنالك مشاكل و أننا نتعارض مع الكثير بالافكار و الاسلوب و الأهداف احيانا لكننا نمتلك هدف واضح وكأننا نحافظ على وجوده و لا نتقدم اليه وهو كسر شوكة النظام و خرق نواته الصلبة. لماذا لا نلتزم بالهدنة التي طالب بها بعض الشبان و نقتحم حصن النظام الحصين و نهز أركانه ونكسر خيار التقسيم الذي أصبح حقيقة بل وقد يتحول لمطلب شعبي قريبا في ظل التشرذم و التقاتل فيما بيننا. اسرائيل تسعى للهدنة مع حماس و تضع وسطاء طيب و نحن مو عارفين نعمل هدنة صغيرة بين بعضنا؟؟؟؟؟
زهير
2014-08-12
لاحقوا كل سوري قبل كل أجنبي يوالي داعش ويؤيدها ولا ترحموهم أينما كانوا ! فهؤلاء يفسدون الجهاد في الشام ويؤخرون النصر ويعدون خونة لقضيتهم! شردوا بهم من خلفهم بالغلظة عليهم ولا تأملوا منهم أن يتوبوا وإن اعلنوا توبتهم لأن من مذهب داعش جواز الكذب لمصلحة الدولة الاسلامية الخيالية! ولا تفرجوا عنهم لأنهم يلتحقون بمناطق داعش ويزيدون عددها ويدلون على عوراتكم أيها المجاهدون! اقضوا عليهم خير لكم ولنا ! فالرأي الصحيح فيهم أنهم مرتدون لا باغون!
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
5771
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسلسل الاغتيالات يواصل حلقاته خلال رمضان      في دمشق.. الدولار والتركية يتحركان نحو الارتفاع      أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية      حوران.. إعادة تجميع لميليشيات إيران وترجيحات بمعركة عنيفة      فيسبوك لم تعد بتعويض مستخدمين أوروبيين تعرضوا لانتهاك بياناتهم      بيان للمجلس الإسلامي السوري بشأن حرمة عمليات الخطف و"التعفيش"      "البنيان المرصوص" تستهدف رتلا عسكريا في درعا المحطة      خطاب سخرية وتحد.. النص الكامل لرسالة ترامب إلى زعيم كوريا الشمالية