أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ناشطون سوريون ومحامٍ لبناني يقاضون الصحفية رحاب ضاهر

محلي | 2014-08-10 00:00:00
ناشطون سوريون ومحامٍ لبناني يقاضون الصحفية رحاب ضاهر
لمى شماس - زمان الوصل
رفع عدد من المحاميين والناشطين السوريين ومحامي الاستئناف وعضو نقابة المحاميين في لبنان الدكتور "طارق شندب" دعوى قضائية ضد الصحفية اللبنانية رحاب ضاهر، التي دعت سابقاً عبر موقع "تويتر" إلى قتل اللاجئين السوريين دون تمييز.

وبحسب تصريح خاص بـ"زمان الوصل"، أكد الناشط الحقوقي نديم غنوم المشارك في دعم حملة مقاضاة ضاهر، أنهم يسعون إلى الحصول على دعم الرأي العام اللبناني، موضحاً أنهم سيجمعون بجهد شخصي تكاليف الدعوى القضائية. 

ووفق غنوم، يتوقع الناشطون الحقوقيون الحصول على حكم جزائي بحدود شهري سجن ضد رحاب ضاهر. 

كما طالب غنوم باسم المشاركين في محاسبة ضاهر، القضاء اللبناني باتخاذ الإجراءات المناسبة، وبتحريك الحق العام، مبيناً أنه من حق اللاجئ السوري في أي مكان أن تحفظ كرامته، وأن يضمن سلامته، فهروب السوريين من الموت لا يعني –حسب غنوم- أنهم يستحقون الموت في دول اللجوء تحت وطأة الحقد والكراهية. 

وكانت الصحفية ضاهر فصلت من عملها في موقع إلكتروني عقب مطالبتها في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي كل لبناني بقتل أي سوري يواجهه.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر      حصة الأسد للجزائر.. أمم افريقيا تستبعد "صلاح" و"زياش" من تشكيلها المثالي      من القنيطرة إلى ألمانيا فإدلب.."محمد" يلتحق بمعسكر "الساروت" لقتال الأسد      انتهاء حملة لقاح ضد شلل "الأطفال" في مدينة "الباب"      "الاتحاد الديمقراطي" ينشر مسلحيه ويحشد أنصاره بـ"رأس العين" و"تل أبيض"      وكالة: نظام الأسد يسعى لمسح "خان شيخون" من الخارطة      "عفرين".. غرق طفلتين من مهجّري حمص في بحيرة "ميدانكي"