أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اعتقال عائلة سورية مسيحية واتهامها بالعمالة لمخابرات موسكو وحمل الجنسية الروسية

محلي | 2014-08-09 00:00:00
اعتقال عائلة سورية مسيحية واتهامها بالعمالة لمخابرات موسكو وحمل الجنسية الروسية
   العائلة المعتقلة
حلب - زمان الوصل
تأكدت "زمان الوصل" من خلال مصادر متقاطعة في حلب أن العائلة التي أعلن القبض عليها أمس، وقيل أن أفرادها جواسيس للمخابرات موسكو لأنهم يحملون الجنسية الروسية، ماهم إلا السوري ميشيل كرو مع ابنته و زوج ابنته و أحفاده، إذ أن زوجته روسية وربما اكتسب الأبناء الجنسية من والدتهم... وهو ما يتعارض مع مانشره أحد المواقع... والعائلة مسيحية وليس لها ميول سياسي معين.. 

تقاطعت معلومات "زمان الوصل" مع نداء إنساني أطلقه صديق العائلة جوزيف مكربنة جاء فيه: "تفاجأت بنشر أحد المواقع خبرا" عن اعتقال عائلة روسية من قبل فصائل مسلحة في ريف ادلب مرفقا" بهذه الصورة.."...

وتابع: "هذه العائلة هي عائلة الصديق اﻷستاذ ميشيل كرو مع ابنته و زوج ابنته وأحفاده.. الأستاذ ميشيل سوري أباً عن جد تزوج من امرأة روسية أثناء دراسته في الاتحاد السوفياتي قبل أكثر من 30 عاما، وربما حصلت العائلة بسببها على الجنسية الروسية كما العديد من الذين درسوا في أوروبا الشرقية، ولا علاقة لهذه العائلة المحافظة الطيبة بالسياسة لا من قريب ولا من بعيد... تم اعتقالهم في طريق عودتهم بالسيارة من مشتل حلو (حيث قضى فيها الأستاذ ميشيل فترة نقاهة بسبب امراض عدة يعاني منها) إلى حلب...، يرجى من كل صاحب ضمير أن يسعى و لو بكلمة طيبة لإيقاف بث أخبار كاذبة عنهم و لاطلاق سراحهم بأسرع ما يمكن..".

"زمان الوصل" تناشد من دورها الوطني الجهة التي تحتجز العائلة إطلاق سراحهم فورا... 
قريب من العائلة
2014-08-09
تنويه جميل ونشكر لكم
علوان
2014-08-09
اتقوا الله وأفرجوا عنهم ما لم يكن لديكم دليل على تجسسهم! ما كل من حمل الجنسية جاسوس أو عميل! وهؤلاء سوريون! وحتى لو كانوا روسا! فمشكلتنا ليست مع الشعب الروسي بل مع عصابة بوتين الملعون!
معتز لاذقاني
2014-08-09
إلى الخاطفين إن كانوا ممن يتقون الله، فتذكّروا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلّم: من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة، وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاماً. إن لم يكن بين أيديكم ما يثبت توّرطهم مع الطاغية ومن خلفهم فدعوهم، بل وأكرموهم واعتذروا لهم، ابتغاء وجه الله.
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا تستهدف قاطفي الزيتون.. قصف جوي ومدفعي متواصل على الشمال السوري      القوات الأمريكية تنسحب من أكبر قواعدها في سوريا      السوريات هن الجميلات أبداً.. ولكن*      علماء المسلمين في لبنان يؤيدون ثورة الشعب ضد سياسات العهد      ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"      المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"