أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد سيطرته على اللواء(93)...تنظيم "الدولة" يحشد لاقتحام مطار "الطبقة"

محلي | 2014-08-08 00:00:00
بعد سيطرته على اللواء(93)...تنظيم "الدولة" يحشد لاقتحام مطار "الطبقة"
   صورة من "غوغل" لمطار الطبقة - نشطاء
زمان الوصل
أكدت معلومات متقاطعة أن تنظيم الدولة الإسلامية يحشد قواته في الرقة تمهيداً لاقتحام مطار الطبقة العسكري، آخر معاقل نظام الأسد في المدينة الوحيدة التي حررها الجيش الحر قبل أن يستولي عليها التنظيم.

يأتي ذلك بعد أن بسط التنظيم سيطرته الكاملة ليل أمس على اللواء 93 في منطقة عين عيسى، بالريف الشمالي لمحافظة الرقة، عقب اشتباكات عنيفة بدأت بتفجير 3 مقاتلين من الدولة الإسلامية لأنفسهم بعربات مفخخة في بوابة اللواء 93 ومحيطه، وانتهت بانسحاب عناصر قوات النظام باتجاه مطار الطبقة العسكري، وقرى في غرب اللواء 93.

وبحسب المصدر السوري لحقوق الإنسان، فإن عملية السيطرة على اللواء 93، شهدت مقتل ما لا يقل عن 36 عنصراً من قوات النظام، بينما لقي ما لا يقل عن 15 عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية مصرعهم في الاشتباكات ذاتها غالبيتهم من جنسيات غير سورية.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد سيطر في 25 من شهر تموز/يوليو المنصرم على الفرقة 17، والتي قتل وأعدم فيها ما لا يقل عن 105 من قوات النظام، بينهم أكثر من 16 ضابطاً، بينما بقي مصير 140 على الأقل من عناصر الفرقة 17، مجهولاً حتى اللحظة، وذلك عقب انسحاب قوات النظام المتواجدة في الفرقة 17، نحو اللواء 93.
 
صور بثها تنظيم الدولة لسيطرته على اللواء 93
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لانبل و لافيض... محمد الأحمد*      مجموعة "المجتمع المدني" بالدستورية تنوي تعليق مشاركتها على وقع مجزرة "القاح"      أتباع ميليشيا "حزب الله" يحجبون بث "الجديد" في الضاحية الجنوبية ‏      فيديو وصور... قتلى لميليشيات إيران وتدمير مستودع ذخائر لها بريف حلب      "الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال