أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد سيطرته على اللواء(93)...تنظيم "الدولة" يحشد لاقتحام مطار "الطبقة"

محلي | 2014-08-08 00:00:00
بعد سيطرته على اللواء(93)...تنظيم "الدولة" يحشد لاقتحام مطار "الطبقة"
   صورة من "غوغل" لمطار الطبقة - نشطاء
زمان الوصل
أكدت معلومات متقاطعة أن تنظيم الدولة الإسلامية يحشد قواته في الرقة تمهيداً لاقتحام مطار الطبقة العسكري، آخر معاقل نظام الأسد في المدينة الوحيدة التي حررها الجيش الحر قبل أن يستولي عليها التنظيم.

يأتي ذلك بعد أن بسط التنظيم سيطرته الكاملة ليل أمس على اللواء 93 في منطقة عين عيسى، بالريف الشمالي لمحافظة الرقة، عقب اشتباكات عنيفة بدأت بتفجير 3 مقاتلين من الدولة الإسلامية لأنفسهم بعربات مفخخة في بوابة اللواء 93 ومحيطه، وانتهت بانسحاب عناصر قوات النظام باتجاه مطار الطبقة العسكري، وقرى في غرب اللواء 93.

وبحسب المصدر السوري لحقوق الإنسان، فإن عملية السيطرة على اللواء 93، شهدت مقتل ما لا يقل عن 36 عنصراً من قوات النظام، بينما لقي ما لا يقل عن 15 عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية مصرعهم في الاشتباكات ذاتها غالبيتهم من جنسيات غير سورية.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد سيطر في 25 من شهر تموز/يوليو المنصرم على الفرقة 17، والتي قتل وأعدم فيها ما لا يقل عن 105 من قوات النظام، بينهم أكثر من 16 ضابطاً، بينما بقي مصير 140 على الأقل من عناصر الفرقة 17، مجهولاً حتى اللحظة، وذلك عقب انسحاب قوات النظام المتواجدة في الفرقة 17، نحو اللواء 93.
 
صور بثها تنظيم الدولة لسيطرته على اللواء 93
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هجوم مباغت يكبّد قوات الأسد قتلى وجرحى في ريف حماة      تونس.. "النهضة" تصادق على ترشيح الغنوشي في الانتخابات التشريعية      بين الحسكة ودير الزور.. مقتل وجرح عناصر لـ"قسد" في هجومين للتنظيم      الخطوط الجوية البريطانية والألمانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة      إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      إصابة مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور.. إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"