أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بين الرقة ودير الزور.. طيران الأسد يقصف قافلة مساعدات للهلال الأحمر

محلي | 2014-08-08 00:00:00
بين الرقة ودير الزور.. طيران الأسد يقصف قافلة مساعدات للهلال الأحمر
زمان الوصل
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن متطوعي الهلال الأحمر تمكنوا من الحصول على موافقة من تنظيم "الدولة الإسلامية"، لإدخال قافلة مساعدات غذائية وإنسانية، مؤلفة من 12 سيارة، حيث كان من المنتظر إدخال 6 سيارات إلى مناطق سيطرة قوات النظام في حيي الجورة والقصور بمدينة دير الزور، وإرسال السيارات الستة الأخرى إلى ريف دير الزور الشرقي.

وسمح التنظيم بعبور هذه السيارات من منطقة تدمر، نحو مدينة دير الزور، إلا أن القافلة وحين وصولها إلى منطقة "الشولا" الواقعة في جنوب غرب مدينة دير الزور، تم إيقافها من قبل عناصر الدولة الإسلامية، ولم يسمحوا لها بالعبور، إلى مناطق سيطرة النظام في مدينة دير الزور، وتم احتجاز السيارات الستة مع سائقيها لنحو 4 أيام لدى التنظيم، الذي اتفق مع الهلال الأحمر على نقل مخصصات حيي الجورة والقصور في مدينة دير الزور من المساعدات الإنسانية والغذائية، إلى فرع الهلال الأحمر في مدينة الرقة التي تسيطر عليها الدولة الإسلامية.

وبعد تحرك قافلة المساعدات المؤلفة من 6 سيارات من منطقة "الشولا" باتجاه محافظة الرقة، بفترة قصيرة، نفذ الطيران الحربي غارة استهدفت القافلة، وأدت لإصابة أحد سائقي سيارات المساعدات بجراح، إضافة لأضرار مادية.

وفي سياق آخر أكد المرصد أن تنظيم الدولة الإسلامية نفّذ حملة مداهمات لمنازل لمواطنين وعدد من المحال التجارة ومقاهي الإنترنت، في بلدة "العشارة" بالريف الشرقي لدير الزور، ولم ترد أنباء عن اعتقالات حتى اللحظة، في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام من طرف، ومقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب الإسلامية الموالية لها من طرف آخر في محيط مطار دير الزور العسكري، وسط قصف لقوات النظام على مناطق في قرية "المريعية" القريبة من المطار، وذلك عند منتصف ليل الخميس -الجمعة، بينما قصفت قوات النظام بعد منتصف ليل أمس، مناطق في مدينة دير الزور، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية إلى اللحظة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تونس.. "النهضة" تصادق على ترشيح الغنوشي في الانتخابات التشريعية      بين الحسكة ودير الزور.. مقتل وجرح عناصر لـ"قسد" في هجومين للتنظيم      الخطوط الجوية البريطانية والألمانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة      إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      إصابة مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور.. إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*