أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دير الزور.. حصار "الشعيطات" والنصرة ترحل والجيش الحر وداعا

محلي | 2014-08-08 00:00:00
دير الزور.. حصار "الشعيطات" والنصرة ترحل والجيش الحر وداعا
عبد الله رجا - زمان الوصل
قالت مصادر "زمان الوصل" في "غرانيج" إن تنظيم "داعش" يحاصر القرية منذ حوالي ثلاثة أيام، مطالبا بإلقاء سلاح بعض الكتائب في "غرانيج" وأبرزها لواءا "ابن قيم" و"عائشة".

وأكدت المصادر أن عشيرة "الشعيطات" -حتى الآن- ترفض مبايعة داعش، وسط مخاوف ارتكاب التنظيم مجازر مرعبة على طراز مجزرة "الميادين".

وفي هذا الإطار، قالت مصادر "زمان الوصل" إن ثمة محاولات من وجهاء "الشعيطات" لنزع فتيل الأزمة، على أساس إبرام اتفاق جديد يقضي بعدم الاحتكاك بين أهالي "الشعيطات" وعناصر التنظيم، دون تسليم السلاح.
من جهة أخرى، أكد ناشطون لـ"زمان الوصل" أن محافظة دير الزور باتت شبه خالية من عناصر تنظيم جبهة النصرة، مشيرة إلى أن معظم عناصر التنظيم رحلوا باتجاه حلب ودرعا حيث سيطرة لا بأس بها للتنظيم، وكذلك الأمر بالنسبة لأحرار الشام.

وأشارت إلى أن رحيل عناصر النصرة، بدأ بعد أن قتل "داعش" أحد أمراء النصرة ويدعى أبو صفوان الحنت الأمر الذي دفع بالنصرة للحفاظ على عناصرها والتوجه إلى حلب ودرعا.

وفي إطار سيطرة "داعش" على دير الزور وريفها بالكامل، رجحت مصادر "زمان الوصل" أن تبايع أبرز الألوية (لواء جند عبدالعزيز –حركة أبناء الإسلام)، مشيرة إلى أن هذين اللوائين يعانيان صعوبة في التمويل والعتاد، وربما يدفعهما ذلك لمبايعة تنظيم البغدادي من أجل تجنيب المدينة المزيد من الدماء والمجازر.

من جهة أخرى، علمت "زمان الوصل" أن معركة "داعش" المقبلة ستكون السيطرة على المطار العسكري في دير الزور، لافتة إلى أن قتال التنظيم في "الشعيطات" أجّل موضوع الهجوم على المطار، إلا أنه الخطوة المقبلة بكل تأكيد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انفجار بالحسكة والأمريكان يسيرون دوريات شمالها      النظام يعتقل قادة سابقين وعناصر "التسويات" في جنوب دمشق      اسرائيل تقصف مجددا ريف درعا      كفالات عشائرية تخرج عشرات العائلات من مخيم "الهول" إلى "منبج"      الخوذ البيضاء: فقدنا 267 متطوعا وأنقذنا 118 ألف مدني      "جعجع" يناشد الضمير العالمي التدخّل السريع لوقف الأعمال البربريّة بحق الشعب السوري      اتفاقية تعاون تركية روسية حول محطة للطاقة النووية      ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد