أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جيش الإسلام يطلق سراح محتجزة في"عدرا العمالية" لدواعٍ إنسانية !

محلي | 2014-08-08 00:00:00
جيش الإسلام يطلق سراح محتجزة في"عدرا العمالية" لدواعٍ إنسانية !
   المحتجزة
زمان الوصل
أطلق جيش الإسلام سراح إحدى محتجزات "عدرا العمالية" لتردي حالتها الصحية وعدم توفر الإمكانيات الطبية لعلاجها، وقام وفد من الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري باستلام المحتجزة من مخيم الوافدين.

وأظهر شريط فيديو بث على "يوتيوب" المحتجزة التي بدت في العقد السادس من عمرها، وهي تركب سيارة تابعة للأمم المتحدة، ويقترب منها أحد الأشخاص وبلكنة مصرية يقول لها "أنتي اسمك إيه"، فتقول له "اسمي سميرة محمود رحمة من مصياف الفنتان"، فيقول لها الشخص "على بركة الله ماشي يا أمي توصلي بالسلامة إن شاء الله".

ويسألها شخص آخر "خلال قعدتك مع الثوار كيف كانت معاملتهم إلك؟" فتقول له بعفوية "الثوار على التمام"، ويقوم كادر إغاثي بمساعدتها لتستقل سيارة أخرى، فيما يتولى عناصر من الهلال الأحمر تقديم العون الطبي والدواء للمحتجزة.

يشار إلى أن أنباء تواترت عن توصل كل من الثوار وقوات النظام خلال كانون الأول/ديسمبر الماضي يقضي بتبادل محتجزين في بلدة "عدرا العمالية"، قرب دمشق، مقابل إطلاق النظام معتقلين لديها، ونص الاتفاق على أن يفرج المقاتلون عن 1500 عائلة محتجزة في مدينة "عدرا العمالية" الواقعة على مسافة 35 كيلومتراً شمال شرقي دمشق، على أن تطلق قوات النظام بالمقابل 1500 معتقل لديها.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فنان سوري يهدي تركيا لوحة فسيفسائية في ذكرى فشل الانقلاب      تقرير: الأسد وروسيا قصفا 31 مركزا للخوذ البيضاء وقتلا نحو 200 متطوع      سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا      الشرطة التايلاندية تضبط أكثر من طن من الميثامفيتامين البلوري      وصول طائرة روسية تاسعة إلى أنقرة تحمل معدات "إس 400"