أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قنبلة يدوية تقتل ثلاثة أطفال في السويداء

محلي | 2014-08-05 00:00:00
قنبلة يدوية تقتل ثلاثة أطفال في السويداء
أفادت مصادر داخل السويداء أن قنبلة يدوية انفجرت في منزل أحد عناصر الدفاع الوطني في قرية "مصاد"من جهة طريق ظهر الجبل صباح أمس، ما أدى إلى مقتل زوجته الحامل وجنينها، إضافة إلى طفليه "ملك وحيدر عريج"، في حين أصيب والدهما بجروح خطيرة ونقل إلى مشفى السويداء.

وأوضح المصدر أنّ القنبلة انفجرت بأيدي طفليه وهما يلعبان بها حيث كان الوالد بغفلة عنهم.

ويعتبر الأطفال السوريون أهم ضحايا حرب الأسد على الشعب، بحسب ناشطين رأوا أن مشاهد القتل والدمار وأصوات الانفجارات ستحفر في ذاكرة الطفل ما يصعب محوه من ذاكرتهم، ما سيحول مسار حياتهم بشكل كبير.

وسبق وأن تناولت صفحات التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لأطفال في المناطق المشتعلة والآمنة يقلدون ما يجري على حواجز النظام وحواجز الجيش الحر، ويحملون بنادق ورشاشات ومسدسات بلاستيكية، ويفتش الأطفال بعضهم بعضا.

كذلك أظهرت مقاطع فيديو تناولتها القنوات الإعلامية أن أطفال سوريا أصبحوا يصنعون ألعابهم من مخلفات الصواريخ والقذائف التي تلقى عليهم، فما إن تنفجر أدوات النظام القاتلة حتى يسارعوا لجمع الشظايا، ويصنعوا ألعابهم منها وفي حال عدم انفجار القذائف يحملونها ويبيعونها.
سارة عبد الحي - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
8141
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الوداد البيضاوي يحرز لقب كأس السوبر الافريقية لأول مرة      الخبز بالقرب من المنزل!.. جديد وزير تجارة النظام      معامل تجميع السيارات تثير المزيد من الجدل.. والحكومة تقترح هذه المعالجة!      السبت.. أسعار العملات في سوريا      مجلس الأمن يقر هدنة في سوريا لمدة 30 يوما      مع مصريين وعراقي.. "تحرير سوريا" تطلب رأس 4 قياديين في "تحرير الشام" في مقدمتهم الجولاني      غصن الزيتون.. "الحر" يسيطر على قرى جديدة ويحاصر محاور بلدة "جنديرس"      الجامعة العربية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس "استفزاز وقرار خاطئ"