أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مسلحون يسيطرون جزئيا على عرسال… هل وقع لبنان في شر أعمال "حزب الله"

محلي | 2014-08-02 00:00:00
مسلحون يسيطرون جزئيا على عرسال… هل وقع لبنان في شر أعمال "حزب الله"
   جمعة
زمان الوصل
طوقت مجموعات مسلحة مراكز عدة للجيش اللبناني ومخفر البلدة التابع لقوى الأمن الداخلي على اثر توقيف في منطقة القلمون أبو أحمد جمعة، وأوضح الجيش أن الأخير تم توقيفه في جرود عرسال واعترف بإنتمائه إلى "جبهة النصرة"، فيما تحدثت مصادر لبنانية صحفية أن جمعة ينتمي إلى "الدولة الإسلامية" في تناقض واضح مع الرسمية اللبنانية… فيما سيطر مسلحون على أجزاء من عرسال اللبنانية.

وترددت معلومات عن أن "حزب الله" رفع جهوزيته في المناطق الجردية القريبة من جرود عرسال. وكان الجيش اللبناني نفذ سلسلة من الاجراءات والاحتياطات ورفع من مستوى درجة استنفار وحداته عند تخوم بلدات عدة ابرزها رأس بعلبك وجرودها، اضافة الى القاع والفاكهة وغيرها، بهدف منع قيام مجموعات من المسلحين بالتسسلل الى هذه البلدات، ولم يحرك ذات الجيش ساكنا ليوقف خروقات جيش النظام الذي قتل عشرات اللبانيين وخطف بعضهم خلال العام الحالي.. 

وبحسب صحيفة النهار يعتبر أبو أحمد جمعة الذي أوقفه حاجز للجيش اللبناني في جرود بلدة عرسال، قيادياً بارزاً في "لواء فجر الاسلام" الذي أعلن مبايعته لزعيم "الدولة الاسلامية" أبو بكر البغدادي.

ونشر بوقت سابق فيديو على موقع "يوتيوب" يظهر مجموعة من المقاتلين التابعين للواء فجر السلام في حمص ويتلو قائدهم المبايعة "لخليفة المسلمين ابو بكر البغدادي والدولة الاسلامية"،بعد خروج االلواء من صفوف المجالس العسكرية … لكن تحدثت مصادر متقاطعة أن المجموعة التي بايعت الدولة قلة من اللواء.

وأفادت تقارير التي اعترضتها "زمان الوصل"  بأنه لوحظ مؤخرا دخول بعض مؤيدي "الدولة الإسلامية" في لبنان عبر طرق القلمون إلى الأراضي اللبنانية مع أسلحتهم حيث وصلت أعداد منهم إلى بعض المناطق و منهم في قلب العاصمة بيروت.

وأشارت إلى أن عدد عناصر الدولة يصل تقريبا إلى نحو 800 عنصر على أبعد تقدير، كاشفة عن وجود "بعض المخططات لاستهداف مناطق شيعية".

وأشار نشطاء إن ما يحدث هو رد فعل طبيعي لمشاركة حزب الله في قتل الشعب السوري خصوصاً في القلمون.

مناورة صامتة لحزب الله وسط أنباء عن دخول عناصر "الدولة" إلى بيروت


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجزائر بطلا لأمم افريقيا      في خطوة تصعيد خطيرة..إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية في الخليج      العثور على رفات 6 أشخاص في مقبرة جماعية بالبوسنة      مجلس النواب اللبناني يصاق على "موازنة تقشف"      المانيا.. 17 كيلو غرام من الحشيش بحوزة رجلين أحدهما سوري      السوريون يتصدرون قوائم اللجوء في ألمانيا بأعداد تجاوزت 526 ألفا      نال درجة الشرف والكاملة في الديانة.. 97 علامة تفصل ابن بشار عن التامة و"الطراطسة" يتصدرون      السعودية تكشف عن اتصالها بإيران من أجل إنهاء الحرب في اليمن