أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هنا دُفن مجهولو الهوية بعد تصفيتهم في المخابرات الجوية

محلي | 2014-08-02 00:00:00
هنا دُفن مجهولو الهوية بعد تصفيتهم في المخابرات الجوية
زمان الوصل
كشفت مصادر من مدينة معضمية الشام لـ"زمان الوصل" أن أكثر من 500 جثة مجهولة الهوية تم دفنها في البلدة المجاورة للعاصمة دمشق من جهة الغرب (نحو 10 كم)، وذلك منذ بداية الثورة السورية التي اندلعت في آذار-مارس/2011.

وأشارت المصادر إلى أن مقبرة خاصة حديثة أنشئت لهذه الغاية في البلدة، حيث يتم الدفن بعد التوثيق بما توفر من معلومات عن الجثة التي يعثر عليها ناشطون في المدينة، كتسجيل ملامح معينة إن كانت ظاهرة، أو لون الثياب ونوعها أو أي معلومة قد تساعد فيما بعد للتعرف على صاحب الجثة.

وقالت إن فرع المخابرات الجوية القابع على تخوم البلدة يرمي بجثث معتقلين بعد تصفيتهم والتنكيل والتمثيل بهم، عند مدخل البلدة كونها المكان الأقرب إليه بعيدا عن أعين المارة داخل العاصمة.

وأوضحت أن لجنة من الناشطين في المعضمية كانت مهمتها التجول كل صباح للعثور على جثث جديدة لتوثيقها والعمل على دفنها لاحقا، لافتة إلى أن الغالبية العظمى من أصحاب الجثث تعود لشبان بين 20 -40 سنة.

وأكدت المصادر أن الناشطين عثروا على بطاقات شخصية كانت موجودة مع بعض الجثث، مشيرة إلى أن أصحابها يتحدرون من مدن اشتهرت بنشاطها الثوري ضد النظام مثل حمص ودير الزور وحماه.

واشتهرت مخابرات وشبيحة النظام بتنفيذ إعدامات فورية بحق السوريين، لا سيما في أقبية معتقلاتها حيث لا يمر يوم دون حوادث الموت تحت التعذيب.

وسبق أن نشرت وسائل إعلام، منها "زمان الوصل"، نحو 55 ألف صورة لجثث 11 ألف معتقل الكثير منهم مجهول الهوية وذلك من فرع واحد تابع لإدارة المخابرات العسكرية الذي يعتبر أقل فظاعة من المخابرات الجوية بحسب ناشطين ومعتقلين ناجين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضابط روسي يزور السويداء ويبحث مع الوجهاء الوضع الأمني      بنيران "صديقة".. مقتل قيادي من فرقة "الحمزة" في "رأس العين" بالحسكة      الاغتيالات تتواصل في درعا والنظام يحاول الإيقاع بأصحاب التسويات      أكبر رئيس وزراء لأصغر رئيسة حكومة بالعالم: اسألي الكبار النصيحة      العراق.. الخزعلي يتوعد المتظاهرين ورئيس الأركان يتعهد بحمايتهم      مجزرة داخل مستشفى في التشيك      بدء الجولة 14 من مباحثات "أستانا" في كازاخستان      انخفاض أسعار النفط بسبب مخاوف الحرب التجارية