أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الثّوار يطرقون أبواب الأكاديمية العسكرية بحلب ويسيطرون على أجزاء من ضاحية الأسد

محلي | 2014-08-01 00:00:00
الثّوار يطرقون أبواب الأكاديمية العسكرية بحلب ويسيطرون على أجزاء من ضاحية الأسد
   الحمدانية صباح اليوم - نشطاء
محمد الفارس - حلب - زمان الوصل
قال مراسل "زمان الوصل" إن أصوات اشتباكات عنيفة بين "الثّوار" وقوات الأسد سمعت في أحياء الحمدانية وبالقرب من الأكاديمة العسكرية في مدينة حلب، في الوقت الذي أعلن فيه الثّوار عن غزوة "المغيرات صبحاً" السابعة للسيطرة على أبواب حلب الغربية.

وأشارت مصادر ثورية لـ"زمان الوصل" إلى أنّ الثّوار استطاعوا السيطرة على أجزاء كبيرة من ضاحية الأسد القريبة، كما تمكنوا من زرع الرعب في قلوب العسكريين في الأكاديمية العسكرية، من خلال دكها بمدافع هاون وصواريخ محلية الصنع.

ووفقاً لمصدر عسكري في قوات الأسد من داخل الأكاديمية، فإن الثّوار تمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في الأكاديمية، ما دفع القيّمين عليها لإطفاء الأنوار، واستخدام الأسلحة الثقيلة والخفيفة فيها.

كما أشارت مصادر محلية إلى اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الأسد والثّوار في عدد من أحياء الحمدانية، وبالقرب من اتوسترادها الدولي، بالتزامن مع حركة نزوح شهدتها منطقة الحمدانية من قبل الأهالي على وقع تلك التطورات.

بقي أن نشير إلى أنّ سيطرة الثّوار على المدخل الغربي في حلب يمهّد الطريق لانقضاض الثّوار على كافة المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.

ويشارك بالعمليات في أحياء حلب الغربية كل من الفصائل التالية: (جيش المجاهدين، شهداء بدر، نور الدين الزنكي، الفرقة 101، أبو عمارة، ابن تيمية، القدس، إباء، الحق، فيلق الشام، أنصار الخلافة، المستضعفين).
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تويتر يغلق حسابات صينية تستهدف متظاهري هونغ كونغ      يزيديات محتجزات في مخيم "الهول" بعد إسلامهن      الدنمارك ترفض بيع جزيرة غرينلاد لترامب      "إليسا" تعلن اعتزالها الفن‎ لأنه "مجال يشبه المافيا"      محمود عباس يطيح بكافة مستشاريه      بايرن ميونخ يتعاقد مع كوتينيو على سبيل الإعارة من برشلونة      ظريف يستبعد إجراء محادثات مع أمريكا بشأن اتفاق نووي جديد      بعد مقتله في الرقة.. "آساييش" تشيع قياديا لها بالحسكة