أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الثّوار يطرقون أبواب الأكاديمية العسكرية بحلب ويسيطرون على أجزاء من ضاحية الأسد

محلي | 2014-08-01 00:00:00
الثّوار يطرقون أبواب الأكاديمية العسكرية بحلب ويسيطرون على أجزاء من ضاحية الأسد
   الحمدانية صباح اليوم - نشطاء
محمد الفارس - حلب - زمان الوصل
قال مراسل "زمان الوصل" إن أصوات اشتباكات عنيفة بين "الثّوار" وقوات الأسد سمعت في أحياء الحمدانية وبالقرب من الأكاديمة العسكرية في مدينة حلب، في الوقت الذي أعلن فيه الثّوار عن غزوة "المغيرات صبحاً" السابعة للسيطرة على أبواب حلب الغربية.

وأشارت مصادر ثورية لـ"زمان الوصل" إلى أنّ الثّوار استطاعوا السيطرة على أجزاء كبيرة من ضاحية الأسد القريبة، كما تمكنوا من زرع الرعب في قلوب العسكريين في الأكاديمية العسكرية، من خلال دكها بمدافع هاون وصواريخ محلية الصنع.

ووفقاً لمصدر عسكري في قوات الأسد من داخل الأكاديمية، فإن الثّوار تمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في الأكاديمية، ما دفع القيّمين عليها لإطفاء الأنوار، واستخدام الأسلحة الثقيلة والخفيفة فيها.

كما أشارت مصادر محلية إلى اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الأسد والثّوار في عدد من أحياء الحمدانية، وبالقرب من اتوسترادها الدولي، بالتزامن مع حركة نزوح شهدتها منطقة الحمدانية من قبل الأهالي على وقع تلك التطورات.

بقي أن نشير إلى أنّ سيطرة الثّوار على المدخل الغربي في حلب يمهّد الطريق لانقضاض الثّوار على كافة المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.

ويشارك بالعمليات في أحياء حلب الغربية كل من الفصائل التالية: (جيش المجاهدين، شهداء بدر، نور الدين الزنكي، الفرقة 101، أبو عمارة، ابن تيمية، القدس، إباء، الحق، فيلق الشام، أنصار الخلافة، المستضعفين).
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دكتور "pkk" يرسل رسالة للأسد: لولانا لما بقيت ودورك يحين بعد الخلاص منا      مقتل عناصر لـ"الرابعة" وتدمير دبابة بمحيط "الكبانة"      إهمال طبي لطفل مهجّر في مشفى "الباب" يتسبب بفقدانه بصره وقدميه.. وهذه قصته      الائتلاف يؤكد اشتراك المجتمع الدولي بجرائم الأسد ضد السوريين      تقرير.. حملة الأسد وروسيا الأخيرة شردت أكثر من 92 ألف مدني      البحرين تهزم السعودية وتحرز لقب كأس الخليج      ترامب: لابد من إخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي      دفعة جديدة من اللاجئين تغادر مخيم "الهول" نحو دير الزور