أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

رساما كاريكاتير سوريان يفوزان بالجائزة الخاصة لمسابقة غزة الدولية بطهران

فاز رساما الكاريكاتير السوريان ياسر أحمد و ربيع العريضي بالجائزة الخاصة لمسابقة غزة الدولية في الكاريكاتير التي أقيمت في طهران من منتصف الشهر الجارى و حتى 29 منه.

وقد شارك فى المسابقة التي أقيمت لنصرة غزة في متحف فلسطين للفنون المعاصرة في العاصمة الايرانية رسامون من 65 دولة و حملت عناوين موت في غزة و الفلسطينيون يقتلون و ساعدوهم .

 

واقيم بالتزامن مع المسابقة معرض خاص في المتحف ذاته عرضت فيه جميع الرسوم المشاركة بهذه المسابقة العالمية و قد منحت لجنة التحكيم الجائزة الاولى للرسام الايرانى سعيد صادقى فيما ذهبت الثانية للبرازيلى مارسيو كما منحت 10 جوائز خاصة كان نصيب سورية منها اثنتين.

وقال احمد ان اقامة مثل هذه المسابقات ضرورية لتعريف الرأى العام العالمى بالممارسات الوحشية التى تقوم بها اسرائيل ضد ابناء الشعب الفلسطينى المحاصر في غزة و أشار الى ان المنافسة كانت شديدة فى المسابقة الا انه و زميله العريضي تمكنا من تحصيل اثنتين من جوائز اللجنة الخاصة.وتعاون فى اقامة المسابقة التى كانت بادارة مسعود شجاعى طباطبانى فى المتحف موقع كارتون الايرانى والمنظمة الثقافية الفنية التابعة لبلدية طهران وبيت الكاريكاتير الايرانى. وقد حصل الرسام احمد سابقا على خمس جوائز عالمية و محلية كان اخرها جائزة لجنة التحكيم الخاصة لمسابقة سورية الدولية للكاريكاتير التى اقيمت موءخرا فى دمشق برعاية وزارة الاعلام.

 

اما العريضى فقد سبق له المشاركة بمهرجانات عديدة ابرزها مهرجان تونس للكاريكاتير و نال فيه شهادات تقدير كما اصدر كتاب كاريكاتير بعنوان اسود بأسود.

زمان الوصل - وكالات
(34)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي