أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ردا على خطاب "القسم".. سليم ادريس لـ"زمان الوصل": نملك قرائن تعاون النظام مع "داعش" والأسد منفصل عن الواقع

حوارات وتصريحات | 2014-07-19 00:00:00
ردا على خطاب "القسم".. سليم ادريس لـ"زمان الوصل": نملك قرائن تعاون النظام مع "داعش" والأسد منفصل عن الواقع
   ادريس: 10 ملايين نازح ومشرد والأسد يتحدث عن ديمقراطية!
عبد الله رجا - زمان الوصل - خاص
• هل نسي صواريخ سكود والكيماوي في الغوطة؟!
• من حضر الحفل مأمور .. ورجال أمن يرتدون زياً دينياً

رد اللواء سليم ادريس القائد السابق لهيئة الأركان على خطاب القسم لبشار الأسد، واصفا إياه بالإرهابي الأول في المنطقة والحاضن الأساسي للإرهاب.

وقال ادريس في حوار مع "زمان الوصل"، إن بشار الأسد منفصل عن الواقع، والدليل ما يتضمنه خطابه من أمور من كذب وتضليل، وفقا لما يمليه عليه أسياده في طهران.

واعتبر ادريس الحاضرين في هذا الخطاب من رجال دين وزعامات دينية واجتماعية، مأمورين أو رجال أمن يلبسون زي رجال دين. 

وفي رده على زعم الأسد بمحاربة الإرهاب، قال اللواء ادريس إن لدينا قرائن على تعاون النظام مع داعش، مؤكدا أن مقاتلي ما يسمى بـ"داعش" لم يصطدموا بجيش الأسد طوال المعارك التي دارت في سوريا.. فإلى تفاصيل الحوار:

• بدا بشار الأسد في خطاب "القسم" أكثر ارتياحا .. فكيف قرأتم مفردات هذا الخطاب؟
كالعادة وكما نعرف ونتوقع لا يوجد أي جديد في هذا الخطاب، فالرجل منفصل نهائياً عن الواقع ويتابع ما تعود عليه من الكذب والتضليل في كل أقواله وأفعاله وفقاً لما يمليه عليه كبار الكهنة المحيطين به وأسياده في طهران، وكما سمعتم ما يزال يكرر أن كل ما حصل في سوريا هو مؤامرة خارجية تستهدف صمود ووحدة البلاد، متناسيا -كمن عمي بصره وبصيرته- أن ما حصل في سوريا ثورة شعب ضد الظلم والاستبداد، ثورة بدأت واستمرت سلمية لمدة ستة أشهر تحمّل خلالها الشعب كل أنواع ظلم النظام وأعمال القتل والإهانة والتدمير والحرق والتخريب الذي قام به جيش النظام الخائن وقطعان الشبيحة، ونسي التجمعات المليونية في حماه وحمص ودرعا وإدلب ودير الزور والساحل وكل بقاع البلاد التي ثارت كلها تنادي برحيله وإنهاء حكمه الطائفي المستبد.

• ما رأيك بحديثه عن الديمقراطية والانتخابات؟
ما جاء في الخطاب عن "عرس الديمقراطية" بإعادة انتخابه نكتة ومهزلة يعرفها القاصي والداني، فما هذه الانتخابات التي جرت بوجود حوالي عشرة ملايين نازح ومشرد؟. في واقع الأمر ما جرى هو مهزلة وعار فوصول بشار إلى السلطة من أول يوم جاء فيه كان بالزور والبهتان وتزوير الدستور وتغييره ليكون على مقاسه وهذا لا يخفى على أطفال سوريا قبل أن يكون واضحاً لكل ذي بصر وبصيرة.

• كان الهجوم في الخطاب واضحا على الدول الخليجية .. لماذا؟
ليس مستغربا أن يكيل تهم دعم الإرهاب لكل دول العالم التي ناصرت الشعب السوري، وفي واقع الأمر فإن الإرهاب له عنوان واحد في سوريا هو بشار وكهنته وملالي طهران الداعمون له ومجرمو حزب الشيطان، الذين أرسلهم نصر الشيطان وبشار الخزي لذبح الناس بالسكاكين في مزارع وقرى ومدن سوريا.

• رغم كل هذه الأحداث .. إلا أن رأس النظام أراد مرة أخرى أن يظهر من الدول الممانعة متحدثا عن فلسطين؟
بالنسبة للقضية الفلسطينية هي "كقميص عثمان"، حيث اعتاد بشار مثل أبيه أن يرفعه في كل موقف وميدان، ولم يعد اليوم ينطلي على أحد ما يُراد منه، فهذا الكذاب هو أقرب المقربين إلى إسرائيل، وهو الذي يحمي حدودها ويكفيه ذلا ومهانة إنه لم يطلق عليها طلقة واحدة منذ ما يزيد عن أربعين عاماً ولا يختلف عنه في ذلك حزب الشيطان اللبناني الذي سيطر على لبنان وسلبها سيادتها ليصبح دولة ضمن الدولة، وكل ما قام به هذا الحزب الشيطاني هو مسرحيات لذر الرماد في العيون وخداع الناس بما يسمى مقاومة، كي يحصل على أسلحة ويبني ميليشيا طائفيه حاقدة تعزز سطوة إيران وسادة طهران وقم على لبنان، وها هو اليوم يشارك في قمع الثورة السورية وذبح السوريين. نحن في الثورة السورية مع فلسطين ونؤمن بعدالة هذه القضية ولن يستطيع بشار أن يزاود علينا في ذلك، فمن حامت الطائرات الإسرائيلية فوق قصره، ومن قصفت الطائرات الإسرائيلية عمق بلاده في دير الزور وغيرها مرارا وتكرارا، لا يحق له أن يتشدق بالمقاومة وهو الخانع الذليل، ومقاومة حزب الله بانت وانكشفت، فسوريا ليست مزارع شبعا وتلال كفر شوبا ليدخلها مقاتلو الحزب. إنه مخطط طائفي شعوبي يهدف إلى السيطرة على المنطقة وتكوين ما يسمى الهلال الشيعي كخطوة أولى لإنشاء امبراطورية فارس الكبرى، والتي، إن نجحت إيران في تحقيها ولن تنجح، فإن أول من ستذبحهم هم الشيعة العرب. ولكن رغم كل ذلك لن تنجح إيران في تحقيق أحلامها فرسولنا الكريم (ص) قال: لا كسرى بعد كسرى.

الثورة ماضية وستحرر البلاد من جيش خان أمانة الشعب وأمانة القسم وستطرد وتحاسب زمرة وعصابات الموت القادم من الشرق عصابات اللصوص، عصابات القتل والنهب والاغتصاب. كل هذا ويتكلم فاقد الأخلاق عن الأخلاق.

• الكثير يتهم النظام بصناعة "داعش"، هل لديكم دلائل وقرائن على ذلك؟
نعم.. داعش هو الذي كان يرعاها ويدعمها ويعمل معها إلى اليوم، وإلى اليوم تتلقى داعش الدعم من إيران وكبار قادة القاعدة موجودون في إيران. والكل يعلم أن النظام لم يهاجم "داعش" ولو مرة واحدة، والثوار الموجودون على الأرض يشاهدون بأم العين كيف تتعاون "داعش" مع النظام في قتال الجيش الحر في كافة المناطق. 

• لوحظ في خطابه .. حضور شعبي من كافة الفئات من فنانين وغيرهم؟
أغلبهم من عناصر ما يسمى الحرس الجمهوري وعناصر أفرع الأمن مع بعض الوجوه التي حرص مخرج الحفل على ظهورها كممثلين عن أطياف الشعب السوري من محجبات ورجال دين مسيحيين ومسلمين ورجال دين من جبل العرب، فهؤلاء إما مأمورون أو رجال أمن يلبسون زي رجال دين.
من لا شرف له كبشار لا يحق له أن يتحدث عن الشرف، ومن لا كرامة له كبشار من المعيب أن يتكلم عن الكرامة، فأي شرف في قتل الناس بالكيماوي، وأي كرامة في شعار "الأسد أو نحرق البلد"، وأي كرامة في بيع البلاد للإيراني.

تتحدث عن الكرامة والخيانة وقاسم سليماني يقود كل شيء في البلاد؟! فعلا صح المثل القائل "اللي استحوا ماتوا".

مصدر لـ "زمان الوصل": اللواء إدريس على الحدود مرابطا لا في جامعات الإمارات
2014-06-08
دحضت مصادر مقربة من اللواء سليم إدريس الشائعات الفيسبوكية التي تحدثت عن تولي اللواء رئاسة قسم الميكانيك في جامعة الإمارات. وقال مصدر وثيق الصلة بإدريس في تصريح لـ"زمان الوصل" إن اللواء مازال خادما للثورة السورية،...     التفاصيل ..
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس      النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين      هاميلتون يؤكد لجمهوره أنه لم يستسلم