أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فماذا بقي للأسد من دمشق إذاً؟!

بشار

من باب أن لكلٍ من اسمه نصيبا ومن باب المعارضة أو التعريض، فإن للأسد من اسمه نصيبا كبيرا فهو أكثر القوم جبناً ومهانة.

لا أتكلم فقط، عن حق الرد الذي احتفظ به بشار الأسد إلى يوم القيامة، علماً أن الطائرات الصهيونية حلقت فوق قصره فغدت وراحت. ولا أتكلم حصراً عن اختبائه تحت الأرض، هو و"جنوده البواسل"، وإرسال الطائرات عِوضاً، لتقصف البيوت وتقتل العزل من الأطفال والنساء. فهو لم يرسل جيشه"أبو شحاطة" لمواجهة الثوار في أي معركة، وإنما هي براميل الموت وصواريخ سكود التي تقتل حيث سقطت.

صلى الأسد صلاة العيد الأول بعد الثورة في الرقة خوفاً من ثوار دمشق وريفها، أم الثاني فقد صلاه تحت حراسة شديدة، في أقرب مسجد إلى قصره، حيث فُرغت الشوارع من المارة، ومنعت السيارات من الحركة، وأغلقت نوافذ البيوت على أصحابها، وصلى الرجل على بعد أمتار من جُحره. ومع ذلك ولشدة الرعب الذي يتملكه فقد سلّم قبل الإمام، و"فــزّ" من مصلاه على الفور، ولم يترك زاوية إلا والتفت إليها، وكانت رقبته الطويلة تتحرك إلى كل الأرجاء تماماً كشخصيات الرسوم المتحركة.

في الأعياد الأخرى حدثنا أصحاب الحواسيب والمصورات عن "أسد" يصلى في حجرته، بالأحرى لا يصلي على الإطلاق، بينما "يُمنتج" عبيده في التلفزيون مصورات تظهره في المسجد.

اليوم أقسم "الرئيس" بمناسبة فرض نفسه على الشعب السوري ولايةً جديدةً مفعمة بالحقد الطائفي ومحاولةً في تمكين إيران وميلشيات حزب الله والصدر والحوثيين من عاصمة الأمويين وبلادهم. فأين أقسم "الرجل المنتصر"؟.
لم يكن لبشار الذي تحدث عن الانتصار على الإرهاب إلا أن يقسم ويخطب في قصر الشعب، فالرجل الذي "سحق الثورة ووحدّ سورية" لم يكن يملك الجرأة ليقسم يمينه في مجلس الشعب كما ينص على ذلك الدستور السوري الذي ألفه الأسد نفسه. ولنقرب الصورة للقارئ غير السوري، فإن مجلس الشعب هذا لا يبعد أكثر من خمس دقائق عن بيت الأسد، لكن "زعيم المقاومة" يعلم أنها خمس دقائق قد تكلفه حياته، فهو لا يتحكم بهذه الأمتار القليلة بين بيته والمجلس. ولهذا فقد جمّع أتباعه وعبيده في القصر، وفتشهم أدقّ التفتيش من الأحذية إلى الملابس الداخلية، ثم خطب بهم عن انتصاره على الثورة! ولم يكتف بذلك، بل فقد استنجد بعلي مملوك الذي حضر خطاب القسم في سابقة عالمية لم تحدث تاريخياً، وبدل أن يحضر أعضاء مجلس الشعب وحسب، استدعى الأسد بعض عبيده من الفنانين، والحاشية في إشارات تدل على اضطرابه وقلقه من كل مَن هم حوله.

لا أشك أن الأسد لا يسيطر على عشرة بالمائة من دمشق، ولا حتى على عشرة بالمائة من القصر نفسه، ولكن الإعلام الغربي المعادي للثورة السورية، يحاول على الدوام إيجاد التوازن بين الثوار وبين جيش الأسد، لإطالة عمر الصراع في سورية، إذ يخشى هذا الإعلام أن يخسر الغرب والكيان الصهيوني على وجه الخصوص عميلاً كبشار الأسد لا يرعوي عن خدمة العدو من خلال تقتيل الشعب السوري وتهجيره.

هل يستطيع "الرئيس المنتخب شعبياً" زيارة المدن السورية؟ بالطبع لا. كيف يستطيع وقد نقل عنه مراسل صحيفة كلارين الأرجنتينية العام الماضي أنه لا يتوقف عن التلفت مذعوراً، علماً أن المقابلة جرت داخل قصره وتحت حرابه.

لا يحكم الأسد جيشه وعبيده فضلاً عن أن يحكم سورية وشعبها، فهو لا يسيطر على بشر ولا حجر، حتى إن أتباعه أنفسهم يتلقون الأوامر مباشرة من إيران وروسيا، بل إن الأسد نفسه يتلقى التعليمات من هناك، ولئن اختبأ الأسد في القصور وحصنته الحصون إلى حين، فإن القتل سيدركه حتى لو اختفى مذعوراً في أنبوب الصرف الصحي ولعله قريباً يكون.

من كتاب "زمان الوصل"
(22)    هل أعجبتك المقالة (19)

عمر الجادر

2014-07-18

أتمنى أن يلقى القبض على هذا الخائن المنحط...بشار الشرموط ابن أمه ؛ حياً ويحكم عليه إذلالاً وقهراً حتى الموت إنفلاجاً وطقيقاً. وضعه في برميل زجاجي على كميون يطوف المدن ليبصق عليه ماتيسر من الشعب وإغراقة بالبزاق تحديداً كل يوم... إغتصابه اغتصاب جماعي من قبل اقذر السفلة من شبيحته الملقى القبض عليهم... وإذا بتكون أسماء الأسد قليلة الإحساس والشرف وصاحبة الجوع المزمن ضمن الحفلة بيكون أحسن... ينام على أصوات هتاف أحرار سوريا وأغانيهم بالمظاهرات ايام السلمية وبصوت عالي طول الليل... كل يوم عطلة بالمدارس فتح تواليتات خاصة تصب على غرفة زجاجية يكون بشار فيها يتلقى براز وشخاخ أطفال سوريا... وكل طفل بيعملها عليه ألوه هديه قيمة.... وهكذا حتى يطق ويموت من الأهر ها الأبن السفالة والندالة بشار الوحش ويلي عندو فكرة يضيفا..


افلاام ابو جورج

2014-07-18

لم يتاح حتى لنازي المانيا كما اتيح لهذا المجرم من ظروف دوليه من ستالين روسيا الحديد وأقليميه من ائئمة قم السفله وطبعا كان الضحيه الشعب السوري المسكين والكل يعلم ان قدرات بشار العقليه لا تتجاوز عقلية الطفل الصغير ولكن تخاذل الغرب المجرم جعله بطل في اعين البسطاء اتمنى ان اشاهد نهايا لهذا المجرم قبل ان اموت.


جمال الدين الحامض

2014-07-18

وصفنا مبارح بشار الوحش بقليلين الأدب و التربية.. و هالوصف اجا نتيجة المقارنة اللي عملها بشار بين تربية الشعب السوري مع تربية العائلة المؤدبة اللي جاية حضرتو منها.. قمة الأدب و الأخلاق انو تشرد أختك مع شوفيرها.. قمة الأدب و الأخلاق انو يموت اخوك بجرعة مخدرات زايدة.. قمة الأدب و الأخلاق انو يفطس اخوك التاني سكران بسبب الطيش في السواقة.. قمة الأدب و الأخلاق انو تركّب اربع صاحبات على مرتك.. قمة الأدب و الأخلاق انو تشوف ابوك و عمّك عم يقتلو بعضهون عالسلطة.. قمة الأدب و الأخلاق انو يكون ابن عمك فواز مهرب دخان، و التاني منذر مهرب مخدرات، و التالت هلال حرامي سيارات، و الرابع هارون بياع نسوان.. ايه شو هالعيلة المؤدبة اللي بترفع الراس.. علي الحلال لو شافوكون قوم لوط يا بيت الاسد ، لحتى يطمروا رؤوسهون في الوحل.. مقال للمبدع زياد الصوفي موقع مفكر حر.


سورية حرة

2014-07-18

مهما اختبأت يا بشار يا فأر جايينك جايينك و أقدام الثوار الأحرار ستسحقك ....يلعن روحك يا حافظ.


حمصي

2014-07-18

لا يتحكم الأسد ب.......وأقسم على ذلك.


د. بسام السلامات

2014-07-25

لم يبقى لبشار سوى عده أمتار من سوريا وحتى انه اصبح كاالصنم فالحل والربط بسوريا هو قاسم سليماني الحاكم الإيراني الفعلي.


التعليقات (6)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي