أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أسر أصغر مقاتل في صفوف حزب الله وضغوط للإفراج عنه

محلي | 2014-07-14 00:00:00
أسر أصغر مقاتل في صفوف حزب الله وضغوط للإفراج عنه
   زريق والصورة ادناه للمقاتل الذي أسر بريف حمص
شام محمد - زمان الوصل - خاص
تمكّنت كتائب الجيش الحر من أسر أصغر مقاتل في صفوف حزب الله اللبناني، الذي يقاتل الآن على الأرض السورية، وذلك أثناء تجدد المعارك في محيط قرى جرود القلمون التي تشهد عمليات كر وفر صامتة بعيدا عن آلة الإعلام بحسب مصادر "زمان الوصل".

مازن زريق، لم يبلغ من العمر عشرين عاما وقع في الأسر مدججا بالسلاح، ضجت الضاحية الجنوبية أمس بخبر أسره، واعتصمت العائلة أمام مبنى السفارة والمستشارية الإيرانيتين هناك، للمطالبة بالإفراج عنه، ورُفعت عريضة باسمه موقعة من العائلة تطالب "السيد حسن"، على حد قولهم بالمسارعة لفك أسره بأي وسيلة لكونه المسؤول الأول عن زج الأولاد في الحرب السورية.

يأتي هذا في وقت أسرت كتائب المعارضة، تحديدا الكتائب الإسلامية المتواجدة في "ريف حمص الشمالي، مقاتلا من "حزب الله" كان جريحا بعد إصابة بالغة في صدره، وضجت بخبره وسائل الإعلام "الممانع".

كما اعتقلت الكتائب في "أم شرشروح" شمال حمص مقاتلا جديدا أمس من الحزب نفسه، يجري التحقق الآن من هويته، حيث لم يحمل معه أية أوراق ثبوتية، وقال أثناء التحقيق معه إن القيادة العليا في الحزب قررت رفع المرتب الشهري المخصص لمقاتلي الحزب، إضافة إلى تعويضات "الجرحى والشهداء" من طرفهم، كما أتى في روايته التي ستنشرها "زمان الوصل" بشكل مستقل.


وكان في وقت سابق نشرت وسائل الإعلام الغربية لقاءات خاصة مع أهالي الشباب ممن سقطوا قتلى في سوريا، قالت بعض تلك العائلات إن أولادهم وذويهم يذهبون "فداء لحذاء السيد الذي يستحق كل التضحيات".

ولم توضح الأرقام الصادرة عن أعداد القتلى والأسرى من حزب الله تحديدا، ما إذا كانت الأعداد في زيادة أم في تراجع نتيجة المصير المأساوي والمجهول الذي يواجهه الشباب المقاتل هناك مقابل المال. على حد قول بعض التقارير الإعلامية.
سلمون
2014-07-14
ياريت تحجزولوا ون وي تيكيت لعند حافظ الجحش فهم ام يرجموا الاسرى واذا بتبعتولنا صورة الراس منكون ممنونين شواربكن
سلمان محمد
2014-07-14
سيقولون أنه دخل سوريا دفاعا عن العتبات. أي عتبات هي ؟ عتبات حسن نصر اللات و غيره؟ دخل ليقتل بالتالي ليس له إلا القتل . نحن لسنا قتلة . لقد استأسد علينا من مازال يعيش بسبب ما قدمه له الشعب السوري المسلم من مأوى و حماية في لحظة لم ندرك خلالها أننا كنا نسمن عدو الله و عدونا. ماذا ترك هؤلاء الغلاة القتلة لأنفسهم مستقبلا؟ لا يظنن أي منهم أن ما ارتكبوه سوف يدخل عالم النسيان. إن غدا لناظره قريب.
ساميه
2014-07-14
الله يلعنك ياحنش حسن نصر الشيطان
ابو عمر
2014-07-14
الاسير في الاسلام له معاملة خاصة نرجو التفاوض عليه
Ayman Harb
2014-07-14
بعد قراءة الخبر سكرتم بنشوة النصر, والحقيقة أن اليزيديين الخوارج قد أخرجوا من مدن القلمون وها هم يلاحقون في الجرود وجثث خوارج النصرة في أشتباكات البارحة تملئ المسالك والكهوف ومن بقي منهم سيقوا أسرى كالنعاج فبماذا تفرحون؟...غباء معهود وأعلام كاذب أدخلنا يوم النكسة إلى تل أبيب
التعليقات (5)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
3 نساء يقاضين شركة إبستاين بشأن الاغتصاب وأعمال جنسية أخرى      مومياء عمرها 500 عام لفتاة من الإنكا تعود لبوليفيا      الذكرى السادسة للمذبحة.... "زمان الوصل" تفتح ملفات رسمية لكيماوي الأسد منذ "السوفيات"      يوم دام حافل بالقصف الجوي والصاروخي على الشمال السوري المحرر      فصائل المقاومة تكبد قوات الأسد خسائر كبيرة في اللاذقية وحماة      خطف أردني في السويداء والخاطفون يطالبون عائلته بالفدية      إنتل تطلق شريحتها الأولى المزودة بخاصية الذكاء الصناعي      فيفا يوافق على طلب العراق بخوض تصفيات كأس العالم في البصرة