أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طلب رسمي بإحالة البحرة والجربا وسارة إلى التحقيق بتهم فساد وتآمر

محلي | 2014-07-13 00:00:00
طلب رسمي بإحالة البحرة والجربا وسارة إلى التحقيق بتهم فساد وتآمر
زمان الوصل - خاص
طالب عضو اللجنة القانونية ورئيس لجنة العضوية في الائتلاف الوطني السوري المعارض  مروان حجّو الرفاعي بإحالة رئيسي الائتلاف الحالي والسابق هادي البحرة وأحمد الجربا إضافة إلى المعارض فايز سارة إلى التحقيق والمحاسبة بتهم فساد وتآمر.

وبحسب رسالة، حصلت عليها "زمان الوصل" حصريا، تضمنت طلبا رسميا بالتحقيق معهم، فإن ذلك جاء على خلفية اتهامات وجهها صراحة المعارض ميشيل كيلو، في مقال منشور، ضد الثلاثة تضمنت ما اعتبره الرفاعي أفعالا تفقدهم شروط العضوية المنصوص عليها بالمادة (13) من النظام الأساسي للائتلاف وتحيلهم إلى التحقيق والمحاسبة.

وفيما يلي نص الطلب الرسمي الذي تقدم به الرفاعي برسالة إلى الأمين العام وأعضاء الائتلاف:


السيد الأمين العام للائتلاف المحترم

السادة الزملاء أعضاء الائتلاف المحترمين

تحية الحق والعدل

_ بناءاً على ما جاء في المقال المنشور والذي تناقلته وسائل الإعلام الالكترونية  للأستاذ ميشيل كيلو عضو الائتلاف ( مؤسس الكتلة الديمقراطية ) والتي تم قبول عدد من أعضائها الائتلاف بموجب توسعة الائتلاف عام 2013 .

فإن ما أفاد به عضو الائتلاف الأستاذ ميشيل كيلو من قيام كل من الأعضاء أحمد الجربا وفايز ساره وهادي البحرة ببعض التصرفات المثبته لديه من بينها :

أولاً _  تصنيف أعضاء الائتلاف أثناء فترة ترأس العضو أحمد الجربا للائتلاف وفق رغباتهم ومصالحهم الشخصية الضيقة والتعامل على أساس ذلك ب (في ثلاث فئات: موالية و وسطية و معادية ) .

ثانياً_  قيامهم بالوشاية لدى دولة شقيقة برئيس الحكومة وأعضائها  وفق ماورد في المقال بأن عضو الائتلاف الجربا ( عمل المستحيل لمنعه أي رئيس الحكومة احمد طعمة من إقامة علاقات مع السعودية، من خلال إبلاغ مسؤوليها أنه إخواني ورجل قطر،) وأضاف العضو ميشيل كيلو بأن ما أقدمواعليه يقوم على ( احكام فاسدة ومضلله  ) وأضاف كذلك  (إن هذا ليس تقويماً للحكومة، بل وشاية أمنية، تشبه تقارير ووشايات البعث، ) .

ثالثاً  _ قيام كلاً من العضو أحمد الجربا الرئيس السابق ودون موافقة الائتلاف وتجاوز صلاحياته كرئيس عملا بنص المادة ( 31 ) من النظام الأساسي والتي تعتبر الائتلاف مرجعا للقيادة العسكرية والتي يتم تشكيها بقرار خاص من الائتلاف و بالتعاون مع العضو هادي البحرة بإقالة رئيس الأركان السابق متجاوزا صلاحياته كرئيس منصوص عليها بنص المادة  ( 10 ) من النظام الأساسي .حيث جاء في المقال (البحرة شارك، أيضاً، في إقالة الأركان، والمجيء برئيس هيئة أركانٍ جديد ..، قال رئيسها الجديد ( عبد الإله البشير ) في شهادةٍ قدمها أمام الائتلاف، إنه وضباطه "شهود زور" على ما يجري، وليس لهم أي مكان أو دور فيه،

_ وحيث أن ما أفاد فيه عضو الائتلاف الأستاذ ميشيل كيلو مؤسس الكتلة الديمقراطية عبروسائل الإعلام من شهادة يعتبر بلاغ بشأن التجاوزات التي ارتكبت من قبل أعضاء في الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية ، هذا الائتلاف الذي كان من الواجب أن  يمثل الثورة السورية وأشلاء أطفالها ودماء شهدائها ، و أن ينتقل بسوريا إلى دولة الحرية وحكم القانون والعدالة والمدنية والديمقراطية .

_ وحيث أنني تحققت من نسبة المقال للأستاذ ميشيل كيلو من خلال تواصلي معه وسؤالي عن تلك الوقائع التي تحدث عنها وأقر بحدوثها وبتفاصيلها ومستنداتها  أدرجتها في مضمون الشكوى هذه  .

_ ولما كانت التصرفات و الأفعال  والمشاركة بها و التي أبلغ عن قيام كل من الأعضاء      ( أحمد الجربا و فايز سارة وهادي البحرة ) بها تعتبر من الأفعال التي تضر بالثورة السورية ومصالحها بل وساهمت بتراجع الثورة وآليات عملها على الصعيد السياسي والعسكري.

_  وحيث أن هذه الأفعال تفقدهم شروط العضوية المنصوص عليها بالمادة ( 13 ) من النظام الأساسي للائتلاف وتحيلهم إلى التحقيق والمحاسبة .

_ وحيث أن الهيئة العامة للائتلاف هي صاحبة الاختصاص عملا بنص الفقرة ( 6 ) من المادة ( 12 ) من النظام الأساسي  والتي تنص على مهام لائتلاف ومنها محاسبة الأعضاء ومساءلتهم عن أفعالهم ومخالفاتهم وذلك من خلال اللجنة القانونية . وكذلك بدلالة الفقرة (  7 ) من المادة ( 12 ) من النظام الأساسي  والتي تنص بأن الهيئة العامة للائتلاف هي الجهة المناط بها حجب الثقة عن أي من أعضاء الائتلاف بناء على تقرير لجنة التحقيق .

_ فإنني أطلب من السيد الأمين العام تسجيل هذه الشكوى في السجل الخاص بالشكاوى و اعتبار هذه الشكوى  بمثابة بلاغ بشأن التجاوزات التي يجرمها القانون و التي أقدم عليها كلا من أعضاء الائتلاف أحمد الجربا و فايز سارة وهادي البحرة  بحق الشعب السوري ودماء ثورتها وإحالتهم إلى اللجنة القانونية  لتقدم تقريرها بعد استكمال التحقيق معهم وفق الاجراءات القانونية  إلى الهيئة العامة للائتلاف للبت بوضعهم أصولاً.

رئيس لجنة العضوية في الائتلاف

مروان حجّو الرفاعي
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قتيلة وجريحتان في مخيم "الهول" شرق الحسكة      الأمم المتحدة: 773 وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019      دراسة: نقص فيتامين "د" يجعل الأطفال أكثر عدوانية في المراهقة      الصين تعلن احتجاز موظف بالقنصلية البريطانية لدى هونغ كونغ      بومبيو: أمريكا ستتحرك إذا سلمت الناقلة الإيرانية النفط إلى سوريا      تواصل الانفجارات الغامضة التي تضرب مقرات ميليشيات الحشد العراقي      ترامب يلغي زيارته إلى الدنمارك بعد رفض عرضه شراء غرينلاند      اللاجئون.. "أساس معجزة الاقتصاد الألماني القادمة"