أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الخضر يودعون المونديال بأداء رجولي أمام ألمانيا والفيفا يختار المبولحي أفضل لاعبي المباراة

العالم | 2014-07-01 00:00:00
الخضر يودعون المونديال بأداء رجولي أمام ألمانيا والفيفا يختار المبولحي أفضل لاعبي المباراة
زمان الوصل
لم ينفع المنتخب الجزائري صموده أمام فريق الماكينات الألمانية خلال الوقت الأصلي من المباراة التي جمعتهما في إطار الدور 16 من بطولة كأس العالم المقام في البرازيل.

وتغلبت خبرة المانشيفت الذين لم يتغيبوا عن الدور ثمن النهائي منذ مونديال 1938 على طموح محاربي الصحراء المتأهلين للمرة الأولى إلى الدور 16.

ووضع الألماني أندريا شورله حدا لصمود مرمى عبد الوهاب رايس المبولحي بهدف ملعوب بطريقة فنية رائعة (د.92) بعد تلقيه عرضية مولر، وأضاف مسعود أوزيل (د.120) الهدف الثاني مستفيدا من التراجع النفسي والبدني للخضر الذين نجحوا بتقليص الفارق عن طريق عبد المؤمن جابو في الدقيقة 121.

ويقابل المنتخب الألماني نظيره الفرنسي في دور الثمانية للبطولة يوم الجمعة المقبل، بعد أن أقصى الديوك ممثل افريقيا الآخر نيجيريا (2 -0).

جاء الشوط الأول سريعا من جانب المنتخب الجزائري، الذي دخل مهاجما منذ أول دقيقة ليثبت للألمان أنه ليس منافسا سهلا كما كان يتصور البعض، واعتمد المدرب البوسني للجزائر وحيد حاليلوزيتش على تحركات الثلاثي سفيان فيغولي، والعربي سوداني، إسلام سليماني لإرباك الدفاع الألماني.

ولم تظهر الماكينات الألمانية في الدقائق الأولى من الشوط الأول بالمستوى المطلوب منها على الرغم من أن ألمانيا خاضت المباراة بكامل قوتها الهجومية.

ونجح لاعبو الجزائر في تضييق المساحات على لاعبي ألمانيا، الأمر الذي دفع الماكينات الألمانية إلى التصويب من خارج منطقة الجزاء، فجاءت أولى التصويبات في الدقيقة 14 عن طريق سباستيان شفانشتايجر الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس رايس مبولحي.

وألغى حكم المباراة في الدقيقة 17 هدفا جزائريا عندما تلقى إسلام سليماني كرة عرضية انقض عليها برأسه وأسكنها الشباك الألمانية، إلا أن حكم المباراة كان له رأي آخر بإلغائه للهدف لسقوط سليماني في مصيدة التسلل.

وبعدها بدقيقة، أضاع فوزي غلام فرصة تقدم للجزائر عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية مرت إلى خارج المرمى.

وانتفضت ألمانيا منذ الدقيقة 24 معتمدين على التصويب من خارج منطقة الجزاء فتألق الحارس الجزائري مبولحي، الذي اختاره الفيفا أفضل لاعب بالمباراة بعد تصديه للعديد من التسديدات الألمانية، وتلاعب لاعبو الجزائر بالماكينات، حيث مال أداؤهم للعب من لمسة واحدة للوصول إلى مرمى الحارس مانويل نوير.

وكادت أن تشهد الدقيقة 41 هدف التقدم لألمانيا عندما سدد توني كروس كرة قوية من مسافة بعيدة تصدى لها رايس مبولحي، لتتهيأ إلى ماريو غوتزة إلا أن الحارس مبولحي نجح في الإمساك بالكرة.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول أي هجمات خطيرة على المرميين، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

وزادت المباراة إثارة وندية في شوطها الثاني عن سابقه، حيث تبادل الفريقان الهجمات في محاولة لتسجيل هدف، وإن كانت الخطورة الحقيقية من جانب ألمانيا، حيث شهدت الدقيقة 55 فرصة ضائعة لألمانيا عندما سدد فيليب لام كرة قوية تصدى لها الحارس الجزائري ببراعة.

وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين، وجاءت الدقيقة 80 لتشهد فرصة ألمانية أخرى ضائعة عندما تلقى توماس مولر كرة عرضية انقض عليها برأسه تصدى لها الحارس الجزائري ببراعة.

ولم تشهد الدقائق المتبقية أي أهداف لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي، ويدخل الفريقان في شوطين إضافيين.

وكان المنتخب المغربي والسعودي قد تأهلا إلى دور الـ 16 عامي 1986 و1994 على الترتيب، لكن الأول خسر في الوقت الأصلي من ألمانيا الغربية 1-0، وكذلك الحال بالنسبة للأخضر السعودي أمام السويد بهدف مقابل ثلاثة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الشرطة تداهم 34 موقعا لعصابة عراقية في ألمانيا      سيميوني يتعهد بالاستمرار مع أتليتيكو مدريد      كاباروس يترك تدريب أشبيلية      رئيسة مجلس النواب الأمريكي: ترامب متورط في عملية تستر      فرنسا: ينبغي بحث مزاعم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا      ياسر الغربي.. فنان سوري في فرنسا يمنح للحروف روحا وللكلمات تاريخ ميلاد      دورتموند يضم تورجان هازارد من مونشنجلادباخ      الذهب مستقر قرب أدنى مستوى في أسبوعين بفعل صعود الدولار