أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هل يعيد محاربو الصحراء سيناريو خيخون اسبانيا ويحققون فوزهم الثالث على الألمان؟

العالم | 2014-06-30 00:00:00
هل يعيد محاربو الصحراء سيناريو خيخون اسبانيا ويحققون فوزهم الثالث على الألمان؟
   من مباراة الجزائر السابقة - وكالات
رويترز - زمان الوصل
تتشوق جماهير الكرة العربية والجزائرية خاصة مساء اليوم لمتابعة لقاء ممثل العرب الوحيد في مونديال البرازيل في الدور 16 مع فريق ألمانيا الفائزة بكأس العالم لكرة القدم ثلاث مرات.

وللقاءات الفريقين في كأس العالم ذكرى تحمل بشائر النصر للفريق العربي، حيث سبق أن تغلب على ألمانيا في مونديال اسبانيا 1982 بهدفي رابح مادجر والأخضر بلومي في دوري المجموعات، قبل تودع المنافسات حينها بعد فوز ألمانيا على النمسا 1-صفر في مباراة بدا أن طرفيها اتفقا على نتيجة تسمح للجارتين بالتأهل للدور التالي على حساب الجزائر.

وحذر يواكيم لوف مدرب ألمانيا الذي يعد فريقه من بين المرشحين للفوز بكأس العالم لاعبيه بالشعور بالرضا ورفض التكهنات التي تشير إلى أن الجزائر تسعى للثأر من مباراة "الخروج في خيخون" قبل 32 عاما.
ويملك "محاربو الصحراء" الذين بلغوا دور الستة عشر لأول مرة سجلا مثاليا أمام ألمانيا بانتصارين خلال مباراتين.

وتحمل الجزائر آمال العالم العربي على كاهلها عقب تعادلها مع روسيا وتغلبها على كوريا الجنوبية 4-2 في استاد بيرا ريو في بورتو اليجري الذي سيشهد أيضا لقاء يوم الاثنين أمام ألمانيا.

وفي مباراة ستقام مبكرا يوم الاثنين على الاستاد الوطني ببرازيليا ستسعى نيجيريا بطلة افريقيا لبلوغ دور الثمانية لكأس العالم لأول مرة. وودع الفريق البطولة من دور الستة عشر في عامي 1994 و1998.

وامتلكت فرنسا بطلة كأس العالم 1998 الكثير من المحاولات على المرمى في ثلاث مباريات بدور المجموعات بواقع 62 محاولة، وهو ما يفوق أي منتخب آخر وستتطلع لكريم بنزيمة الذي سجل ثلاثة من بين أهداف فرنسا الثمانية لقيادة الفريق لدور الثمانية لمواجهة الفائز من لقاء ألمانيا والجزائر.

وفازت نيجيريا بمباراتها السابقة الوحيدة أمام فرنسا 1-صفر في سانت ايتيين عام 2009.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة      أمريكا تسحب معظم قواتها من "الجزيرة" السورية      أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية      الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني