أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأغنياء وذوي البشرة البيضاء الأكثر حضورا لمباريات كأس العالم

العالم | 2014-06-29 00:00:00
الأغنياء وذوي البشرة البيضاء الأكثر حضورا لمباريات كأس العالم
   مشجعة ايرانية في مونديال 2014 - وكالات
AP
 أظهر استطلاع حول الأغنياء والأعراق الجنسية الذين يحضرون مباريات كأس العالم في البرازيل أن الأغلبية الساحقة ممن يحضرون تلك المباريات هم من الأغنياء وذوي البشرة البيضاء.

ويمكن ملاحظة هذا الأمر خاصة في بلد مثل البرازيل، التي تتواجد بها أغلبية سوداء أكثر من أي بلد آخر مشارك في البطولة فيما عدا نيجيريا.

ويقول مسح أجرته مجموعة داتافولها، نشر اليوم الأحد بصحيفة فولها دي ساو باولو، إن البيض الذين حضروا مباراة أمس السبت التي جمعت منتخبي البرازيل وتشيلي، مثلوا نسبة 67 بالمائة من جمهور الحضور وأن 90 بالمائة منهم جاءوا من أعلى طبقة اقتصادية واجتماعية في البرازيل.

وقد لوحظ الشيء نفسه في مباريات كأس العالم الأخرى على الرغم من عدم إجراء استطلاعات حول ذلك.

يذكر أن البرازيل قطعت خطوات على طريق تضييق هوة التفاوت الاقتصادي الصارخ طوال عقد كامل، لكن لايزال البرازيليون السود يأتون خلف ذوي البشرة البيضاء اقتصاديا واجتماعيا.
 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
برأس مال تأسيسي قدره 8 آلاف دولار.. كويتي يؤسس شركة خدمات نفطية في سوريا      ألمانيا: داعشية متهمة بالاحتفاظ بــ"إماء" تمثل للمحاكمة      ترامب: أكراد سوريا أطلقوا سراح معتقلي تنظيم "الدولة" عمدا      أطلق عليها اسم "سرنيكَا"..فنان سوري ينجز أكبر جدارية حروفية على القماش في فرنسا      رسالة من ترامب الى أردوغان: "لا تكن أحمقا"      مقتل العشرات من "قسد" قرب "تل أبيض"      "الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا