أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأغنياء وذوي البشرة البيضاء الأكثر حضورا لمباريات كأس العالم

العالم | 2014-06-29 00:00:00
الأغنياء وذوي البشرة البيضاء الأكثر حضورا لمباريات كأس العالم
   مشجعة ايرانية في مونديال 2014 - وكالات
AP
 أظهر استطلاع حول الأغنياء والأعراق الجنسية الذين يحضرون مباريات كأس العالم في البرازيل أن الأغلبية الساحقة ممن يحضرون تلك المباريات هم من الأغنياء وذوي البشرة البيضاء.

ويمكن ملاحظة هذا الأمر خاصة في بلد مثل البرازيل، التي تتواجد بها أغلبية سوداء أكثر من أي بلد آخر مشارك في البطولة فيما عدا نيجيريا.

ويقول مسح أجرته مجموعة داتافولها، نشر اليوم الأحد بصحيفة فولها دي ساو باولو، إن البيض الذين حضروا مباراة أمس السبت التي جمعت منتخبي البرازيل وتشيلي، مثلوا نسبة 67 بالمائة من جمهور الحضور وأن 90 بالمائة منهم جاءوا من أعلى طبقة اقتصادية واجتماعية في البرازيل.

وقد لوحظ الشيء نفسه في مباريات كأس العالم الأخرى على الرغم من عدم إجراء استطلاعات حول ذلك.

يذكر أن البرازيل قطعت خطوات على طريق تضييق هوة التفاوت الاقتصادي الصارخ طوال عقد كامل، لكن لايزال البرازيليون السود يأتون خلف ذوي البشرة البيضاء اقتصاديا واجتماعيا.
 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"      أرملة فرنسية تطالب بوينج بتعويض قدره 276 مليون دولار بسبب الطائرة الإثيوبية      قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها      الدنمارك: السجن لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في كوبنهاغن      هولندا: القبض على سوري للاشتباه في انتمائه لــ"النصرة"      البادية السورية.. قتلى للنظام و"حزب الله" على يد التنظيم قرب "السخنة"      الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا      النفط يستقر وسط التوتر بين أمريكا وإيران والحرب التجارية