أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قراصنة بشار يتسللون إلى "رويترز" تاركين رسالة تدعوها للتوقف عن بث "الأخبار الكاذبة"!

أعلن قراصنة تابعون لنظام بشار الأسد يوم الأحد عن تمكنهم من اختراق حساب وكالة "رويترز" للأنباء مجددا، احتجاجا على قيام الوكالة بـ"نشر أخبار كاذبة عن سوريا"، حسب وصفهم.

وتم الكشف عن تسلل ما يسمى "الجيش السوري الإلكتروني" إلى حساب وكالة "رويترز"، بعدما تناقل مغردون على "تويتر" شكاوى حول مخاوفهم من وجود موضوعات منشورة على موقع الوكالة تقوم بتحويلهم إلى رسالة مكتوبة من قبل "الجيش السوري الإلكتروني".

وجاء في الرسالة: "توقفوا عن نشر تقارير مفبركة وأخبار كاذبة حول سوريا!. الحكومة البريطانية تدعم الإرهابيين في سوريا لتدميرها. توقفوا عن نشر دعايتها الإعلامية الكاذبة".

وتثير مثل الخطوة من قراصنة بشار الأسد الاستغراب، لاسيما أن الوكالة عرفت بموقفها غير النزيه أو المهني، وانحيازها –السافر أحيانا- لصالح النظام، كما فعلت في تقريرها الذي أعقب "انتخاب" بشار الأسد، والذي تناولته "زمان الوصل" مؤخرا، وكشفت فيه عن تهافت مهني غير مسبوق في أخبار الوكالة، لاسيما المتعلقة بسوريا.

وفي التفاصيل، تبين أن قراصنة بشار لم يخترقوا موقع وكالة "رويترز" للأنباء، وإنما تمكنوا من اختراق شبكة لإعلانات المحتوى تدعى "Taboola"، وهي التي تعتمدها الوكالة في موقعها، أسوة بالعديد من وسائل الإعلام العالمية الأخرى.

ورأى متخصصون أن الثغرة الأمنية التي استغلها "الجيش السوري الإلكتروني" في خدمة "Taboola"، تضع العديد من المواقع الإعلامية العالمية تحت التهديد والخطر المباشر، بما فيها "Yahoo" و"BBC" و"Fox News".

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي