أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد السوريين.. العراقيون يكتوون بنار النزوح إلى تركيا

عـــــربي | 2014-06-17 00:00:00
بعد السوريين.. العراقيون يكتوون بنار النزوح إلى تركيا
   نازحون من الموصل ومقاتلون أكراد من البشمركة
زمان الوصل
أكد مراسل "زمان الوصل" في الجنوب التركي وصول عدد كبير من العراقيين إلى المدن التركية في الجنوب ومنها و"غازي عينتاب" و"أورفة" وغيرها.

وأشار مراسلنا إلى أنّ العشرات من العراقيين شوهدوا يبحثون عن بيوت للآجار في مدينة غازي عينتاب التركية وكذلك في العاصمة الاقتصادية "اسطنبول".

ووفقاً لمراسلنا فإن عددا من الأسر العراقية الّتي فرّت من الحرب المشتعلة مؤخراً في البلاد، وجدت في الحدائق مكاناً آمنا لها بعيداً عن نار الصراع في المدن العراقية.

وتحدث نازح عراقي، فضّل عدم ذكر اسمه لـ"زمان الوصل" عن مفاجأته بارتفاع تكاليف المعيشة في المدن التركية وكذلك تكاليف استئجار المنازل فيها.

وأبدى النازح العراقي تذمره من عدم تعاطف الشعب التركي معهم ومحاولة استغلاله، من خلال طلب مبالغ كبيرة لأجرة منزل صغير تجاوزت في بعض الأحيان 700 دولار.

بقي أن نشير إلى أن الحرب في العراق التي اندلعت مؤخرا هجّرت الآلاف من العراقيين نحو المدن التركية وكذلك إقليم كردستان العراق الذي يتمتع باستقلال ذاتي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ألمانيا.. مشاجرة جماعية ضخمة وسط مطعم سوري كبير في "أيسين"      مطار "صبيحة غوكشن" بإسطنبول يستقبل المسافر رقم مليون من الدوحة      القمة الخليجية تدعو إلى وحدة مالية ونقدية بحلول 2025      إيران تتوعد بتدمير "إسرائيل".. ولكن من لبنان      الأردن.. تسجيل وفاة و 49 إصابة بإنفلونزا الخنازير      الجزائر.. أحكام مشددة بالسجن على مسؤولين كبار      جنوب دمشق.. دعاء للمعتقلين يودي بـ"عراب المصالحة" إلى "فرع فلسطين"      "حظر تجوال" في "رأس العين" و"تل أبيض"