أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لأول مرة وبالأسماء.. تعرف إلى "الدفاع الذاتي" في معاقل الشبيحة

وثائق مسربة | 2014-06-04 00:00:00
لأول مرة وبالأسماء.. تعرف إلى "الدفاع الذاتي" في معاقل الشبيحة
زمان الوصل دمشق - خاص
كشفت مجموعة وثائق حصلت عليها "زمان الوصل" حصريا عن مصطلح جديد في حرب نظام دمشق على الشعب السوري، تحت مسمى "الدفاع الذاتي".

ويأتي نشر هذه الوثائق ضمن "أربعاء حمص" الذي أطلقته صحيفتنا منذ أسابيع، وخصصته لتسريبات تتعلق بقوات الشبيحة (الدفاع الوطني) في اللاذقية.

وتوثق المستندات الصادرة عن قيادة الشبيحة أسماء العشرات ممن تم تنظيمهم ضمن "الدفاع الذاتي" في مناطق وبلدات مختلفة في الساحل السوري، وجرى تسليمهم أسلحة وذخائر، فضلا عن قوائم بالراغبين في الالتحاق بصفوف "الدفاع الذاتي".

وتسرد الوثائق أسماء المنخرطين أو الراغبين بالانخراط، وأسماء أمهاتهم، وأرقامهم الوطنية، فيما تظهر إحدى المستندات تنوع المهن والاختصاصات لعشرات من طالبي الانتساب، فمنهم من هو طالب جامعي، ومنهم من هو موظف، ومنهم من يمارس أعمالا حرة، ومنهم من كان متطوعا في جيش النظام قبل أن يتقاعد.

وتسببت تسريبات "زمان الوصل" الخاصة بالاذقية بحالة عريضة من القلق والفرار بين صفوف الشبيحة إذ كيف تكشف جريدة 10 آلاف اسم عنصر منهم، مع تفاصيل هوياتهم - نشرته "زمان الوصل" سابقاً - وهو ما يعني قدرة "زمان الوصل" على الحصول على معلومات غاية في السرية والدقة من "قوات الشبيحة في خزانها اللاذقية". 

الوثائق بدقة عالية (اضغط هنا)


الوثائق بدقة عالية (اضغط هنا)


وثائق مرتبطة 


من عمق مجتمع الشبيحة.. هكذا خاطب هلال الأسد الحاكمَ العسكري لمنطقة الساحل
2014-05-21
تتابع "زمان الوصل" نشر مزيد من الوثائق الحصرية والخاصة بملف الشبيحة في اللاذقية، مواصلة منها لما بدأته ضمن "أربعاء حمص". وفي هذه الحلقة سنعرض محتويات دفعة جديدة من الوثائق، تتكون من 8 مستندات رسمية، مع نشر نسخها...     التفاصيل ..

وثائق بالجملة تنشر للمرة الأولى عن شبيحة الساحل وتسليحهم في "أربعاء حمص"
2014-05-14
متابعة منها لاختراق منظومة الشبيحة التي تعد من بين القوى الأكثر إجراما بحق السوريين، تستأنف "زمان الوصل" نشر مزيد من الوثائق عن شبيحة الساحل، تعطي فكرة مفصلة وبالأسماء والأرقام عن شؤون تتعلق بعتادهم وتسليحهم وما...     التفاصيل ..

"زمان الوصل" تنفرد بنشر هيكلية "الدفاع الوطني" في اللاذقية… 9195 اسماً من بينهم رئال هلال الأسد
2014-03-26
حصلت "زمان الوصل" على وثيقة تكشف هيكلية أهم مراكز الشبيحة الذين يدعمون قوات الأسد تحت مسمى "جيش الدفاع الوطني" في محافظة اللاذقية إحدى أكبر محافظتين تمدان نظام الأسد بعناصر الشبيحة إضافة إلى طرطوس. وقررت "زمان الوصل"...     التفاصيل ..

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غارة مجهولة تخلف عشرات القتلى لإيران بريف دير الزور      "الكبانة" تستنزف المزيد من قوات الأسد      قتلى وجرحى إثر انفجار سيارة مفخخة بمدينة القامشلي      السويداء.. عائلة تتبرأ من 5 أفراد بسبب ارتكابهم جرائم      وزير الداخلية الألماني يشهر سيف الترحيل بوجه أي سوري لاجئ يزور بلاده      غرفة أو خيمة أو "بلوكوس".. أصناف وتكاليف مساكن المُهجرين الجدد في الشمال      العثور على جثة شاب من أبناء القلمون مقتولاً في السويداء بعد تأخر أهله عن دفع الفدية      ألمانيا.. مقتل شخصين في عملية طعن بمحطة قطار