أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

من عمق مجتمع الشبيحة.. هكذا خاطب هلال الأسد الحاكمَ العسكري لمنطقة الساحل

وثائق مسربة | 2014-05-21 00:00:00
من عمق مجتمع الشبيحة.. هكذا خاطب هلال الأسد الحاكمَ العسكري لمنطقة الساحل
   هلال الأسد
دمشق - زمان الوصل - خاص
تتابع "زمان الوصل" نشر مزيد من الوثائق الحصرية والخاصة بملف الشبيحة في اللاذقية، مواصلة منها لما بدأته ضمن "أربعاء حمص".

وفي هذه الحلقة سنعرض محتويات دفعة جديدة من الوثائق، تتكون من 8 مستندات رسمية، مع نشر نسخها الأصلية.

ففي تقرير حول "فقدان المقاتلين لأسلحتهم" رفعه قائد "الدفاع الوطني باللاذقية" يتضح مدى التسيب والإهمال -وربما الفساد- الذي يحيط بتسليح شبيحة اللاذقية، وكيف تم فقدان 11 رشاش "BKC" و9 قواذف و3 هاونات من عيار 60 مم، في سلسلة من عمليات الاستلام والتسليم العشوائي.

وكان هلال الأسد ابن عم بشار الأسد يتولى منصب "قائد الدفاع الوطني باللاذقية" قبل أن يلقى مصرعه على أيدي الثوار خلال شهر آذار الماضي.

فيما تعكس وثيقة مهمة "سوية" اللغة التي يواجه بها قائد شبيحة اللاذقية واحدا من أهم ممثلي النظام في المحافظة، وهو اللواء قائد المنطقة الساحلية، الذي يعد بمثابة الحاكم العسكري لمحافظتي طرطوس واللاذقية، بكل ما تحويناه.

ففي وثيقة يعود تاريخها إلى 9/10/2013، يتحدث قائد الشبيحة عن ملابسات احتجاز شرطيين، ثم ينتقل للحديث عن قيام ملازم أول يدعى "عماد الدين اليوسف" بإيقاف دورية للشبيحة "أثناء قيامها بمهمة نظامية".

ويدعي قائد الشبيحة أن دوريته التي أوقفها "اليوسف" كانت قد اقتادت عدة سيارات تقوم بتهريب مادة البنزين، لكن "اليوسف" رفض قبول هذه الرواية، قائلا: "هذا الكلام كذب، وأنتم عناصر الدفاع الوطني تقومون بالسرقات دائما، ومادة البنزين هذه مسروقة وسيتم احتجازكم".

ويشرح قائد الشبيحة كيف حدثت ملاسنة كلامية بين الشبيحة و"اليوسف"، تطورت إلى اشتباك بالأيدي.
لكن اللافت في ختام الوثيقة تلك اللهجة التهديدية التي يتوجه بها قائد الشبيحة إلى "اللواء قائد المنطقة الساحلية" مطالبا إياه أن يأمر بعدم إيقاف دوريات الشبيحة "لما في ذلك من ضرر على المصلحة العامة"، متوعدا: "وفي حال التكرار وتعطيل مهامنا سنضطر للتصرف بشكل آخر"!.

وأخيرا؛ ألقى محضر تحقيق مختصر الضوء على ما يكتنف مجتمع الشبيحة من سرقات وتعديات حتى بين بعضهم البعض، حيث يفيد الشبيح رمضان سمير محمود بتعرضه لسرقة جعبة وبداخلها 3 مذخرات (مخازن) مع 90 طلقة.

ويقول "محمود" إن زميله الشبيح "ماهر دريباتي" أخذ منه الجعبة ومحتوياتها تحت التهديد بالقتل، وبرر "دريباتي" قيامه بالسرقة كنوع من التعويض عن راتبه الذي لم يستلمه من "مركز الدفاع الوطني"، قائلا إنه لن يعيد ما أخذه حتى يقبض راتبه.

يمكنك تكبير كل وثيقة أو فتحها بصفحة مستقلة من خلال الأدوات أعلى نص الوثيقة..
















الوثائق السابقة 


وثائق بالجملة تنشر للمرة الأولى عن شبيحة الساحل وتسليحهم في "أربعاء حمص"
2014-05-14
متابعة منها لاختراق منظومة الشبيحة التي تعد من بين القوى الأكثر إجراما بحق السوريين، تستأنف "زمان الوصل" نشر مزيد من الوثائق عن شبيحة الساحل، تعطي فكرة مفصلة وبالأسماء والأرقام عن شؤون تتعلق بعتادهم وتسليحهم وما...     التفاصيل ..

"زمان الوصل" تتابع اختراقها وتنشر قوائم بأسطول آليات شبيحة اللاذقية
2014-03-27
تتابع "زمان الوصل" نشر اختراقاتها التي بدأتها بنشر لوائح كاملة بأسماء وهواتف ضباط جهاز أمن الدولة التابع للنظام، وأتبعتها بنشر أكثر من 9 آلاف اسم جندهم "الدفاع الوطني في اللاذقية، مع بياناتهم. واليوم تنشر "زمان...     التفاصيل ..

"زمان الوصل" تنفرد بنشر هيكلية "الدفاع الوطني" في اللاذقية… 9195 اسماً من بينهم رئال هلال الأسد
2014-03-26
حصلت "زمان الوصل" على وثيقة تكشف هيكلية أهم مراكز الشبيحة الذين يدعمون قوات الأسد تحت مسمى "جيش الدفاع الوطني" في محافظة اللاذقية إحدى أكبر محافظتين تمدان نظام الأسد بعناصر الشبيحة إضافة إلى طرطوس. وقررت "زمان الوصل"...     التفاصيل ..

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مشروع بتمويل أوروبي ينقل بحص ورمل "حسياء" إلى المناطق الأكثر ولاء للأسد      "فوق الأرض" رواية عن الحرب السورية تخلط الخيال بالواقع      ابحث عن الإمارات... عدنان عبدالرزاق*      وفاة طفل إثر حريق في مخيم جنوب الحسكة      ريف دمشق.."الرابعة" تُحاصر الزبداني بذريعة "مكافحة التهريب"      روسيا تنشئ بديلا عن "وحدات حماية الشعب" في الحسكة      صلاح يقود ليفربول للفوز على واتفورد      واشنطن: على إيران التوقف عن دعم "أطراف ثالثة" في العراق