أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وثائق بالجملة تنشر للمرة الأولى عن شبيحة الساحل وتسليحهم في "أربعاء حمص"

وثائق مسربة | 2014-05-14 00:00:00
وثائق بالجملة تنشر للمرة الأولى عن شبيحة الساحل وتسليحهم في "أربعاء حمص"
زمان الوصل - خاص
متابعة منها لاختراق منظومة الشبيحة التي تعد من بين القوى الأكثر إجراما بحق السوريين، تستأنف "زمان الوصل" نشر مزيد من الوثائق عن شبيحة الساحل، تعطي فكرة مفصلة وبالأسماء والأرقام عن شؤون تتعلق بعتادهم وتسليحهم وما يعانونه من خسائر، وقضايا أخرى.

وستنشر "زمان الوصل" مجموعة من الوثائق الخاصة بشبيحة الساحل "الدفاع الوطني" كل أربعاء لمدة شهر، وستبدأ هذا الأربعاء بعرض جملة من المستندات الرسمية الصادرة عن قيادة ما يسمى "الدفاع الوطني" باللاذقية.

وتحتوي الدفعة الأولى 10 وثائق، تلخص في مجملها الوضع التسليحي لبعض كتائب الشبيحة، وما "فقدته" من أسلحة في الاشتباكات مع فصائل الثوار والمجاهدين.

وتبين إحدى الوثائق مجموع الذخيرة التي خصصت لمعركة واحدة هي "اشتباك بارودة وعرامو" في شهر آب 2013، حيث استلم الشبيحة فيها أكثر من ربع مليون طلقة، تولى توزيعها 5 من قادة شبيحة هم: طارق سليطين، حاتم يوسف مخلوف، محمد صافي علي، يامن صالح زريقة، ماهر شملص.

فيما تكشف وثيقة "سرية جدا" عن حجم خسائر السلاح في معركة "النبي أشعيا" بريف اللاذقية، حيث "فقد" الشبيحة 7 رشاشات "BKC" و4 قواذف "P7" وهاون من عيار 60 مم، فضلا عن قاذف قنابل ثنائي.

وتكشف وثيقة "سرية للغاية" موقف "كتيبة الدبابات" التابعة لـ"الدفاع الوطني" باللاذقية، وهي مؤلفة من 10 دبابات، كلها جاهزة عدا واحدة دمرت بشكل كامل مع ذخريتها.

وأخيرا، فإن هناك 3 وثائق لاتقل أهمية عن سابقتها، حيث تعرض إحداها أسماء 23 مسرحا من الشبيحة، فيما تظهر الأخرى أسماء مجموعة من كبار الشبيحة العاملين في "فرع المتابعة" بأقسامه المختلفة.

ونشرت "زمان الوصل" سابقا وثائق "سرية للغاية" تتضمن أسماء آلاف الشبيحة في اللاذقية مع اسطول سياراتهم (الرابط في الأسفل)













أسماء شبيحة اللاذقية كاملة 


"زمان الوصل" تنفرد بنشر هيكلية "الدفاع الوطني" في اللاذقية… 9195 اسماً من بينهم رئال هلال الأسد
2014-03-26
حصلت "زمان الوصل" على وثيقة تكشف هيكلية أهم مراكز الشبيحة الذين يدعمون قوات الأسد تحت مسمى "جيش الدفاع الوطني" في محافظة اللاذقية إحدى أكبر محافظتين تمدان نظام الأسد بعناصر الشبيحة إضافة إلى طرطوس. وقررت "زمان الوصل"...     التفاصيل ..

"زمان الوصل" تتابع اختراقها وتنشر قوائم بأسطول آليات شبيحة اللاذقية
2014-03-27
تتابع "زمان الوصل" نشر اختراقاتها التي بدأتها بنشر لوائح كاملة بأسماء وهواتف ضباط جهاز أمن الدولة التابع للنظام، وأتبعتها بنشر أكثر من 9 آلاف اسم جندهم "الدفاع الوطني في اللاذقية، مع بياناتهم. واليوم تنشر "زمان...     التفاصيل ..

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الكبانة" تستنزف المزيد من قوات الأسد      قتلى وجرحى إثر انفجار سيارة مفخخة بمدينة القامشلي      السويداء.. عائلة تتبرأ من 5 أفراد بسبب ارتكابهم جرائم      وزير الداخلية الألماني يشهر سيف الترحيل بوجه أي سوري لاجئ يزور بلاده      غرفة أو خيمة أو "بلوكوس".. أصناف وتكاليف مساكن المُهجرين الجدد في الشمال      العثور على جثة شاب من أبناء القلمون مقتولاً في السويداء بعد تأخر أهله عن دفع الفدية      ألمانيا.. مقتل شخصين في عملية طعن بمحطة قطار      توتنهام يفرض التعادل على مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي