أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جنبلاط يدعو لـ"انفتاح" الدروز، مرحباً بخطوبة "كلوني" و"علم الدين"

عـــــربي | 2014-05-13 00:00:00
جنبلاط يدعو لـ"انفتاح" الدروز، مرحباً بخطوبة "كلوني" و"علم الدين"
زمان الوصل
قالت مجلة أمريكية واسعة الانتشار ان الزعيم الدرزي وليد جنبلاط، أعرب عن سروره بخبر خطوبة المحامية البريطانية اللبنانية الأصل، الدرزية أمل علم الدين، والممثل الأمريكي المعروف، جورج كلوني، قائلا إنه على استعداد لاستقبال كلوني في قصره في المختارة في قرية الشوف، على رأس وفد من المشايخ الدروز.

وفي مقال كتبه بمجلة " ويكلي ستاندرد" عن علاقة جورج كلوني وأمل علم الدين، تحت عنوان "لكن هل هذا جيد للدروز؟"، قال الصحافي "لي سميث" إن جنبلاط من خلال ترحيبه بارتباط المحامية الدرزية بشخص ليس من دينها، يأمل أن يكون مثالا للانفتاح، يقتدي به أبناء الطائفة الدرزية.

ويعرف عن الدروز رفضهم المطلق لزواج الدرزيات الدروز من خارج طائفتهم. وحسب "سميث"، فقد أبدى جنبلاط امتعاضه من هذه المواقف، منتقدا الاتهامات الموجّهة لـ"علم الدين" والإهانات التي تتعرض إليها من الطائفة الدرزية.

وأشار جنبلاط إلى أنه يتعين على الطائفة الدرزية أن تجري حوارا داخليا بخصوص مستقبلها، متسائلا "إلى أين تقودنا ثقافة الرفض للآخر؟ وهل أصحبت تشكل خطرا على مستقبل الطائفة؟"، علما أن "جنبلاط" متزوج من خارج طائفته.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شوايا وحوارنة ودروز ضحايا الـ"روز بيف"... علي عيد*      زعيم سوريا الحقيقي.. شاهد ومشهود      بعد خسارات "الفيلق 5"..مطار "أبو الظهور" يستقبل تعزيزات روسية إيرانية جديدة      في ذكرى استشهاد أبو فرات... ابنه يروي آخر لقاء بينهما وتفاصيل مابعد رحيله      مقاطع قصيرة تجبر تجار الدم وعرابي صفقات النظام والتنظيم على الاعتذار      نظام الأسد يملي شروطه على لجان "المصالحات" في درعا والإيرانيون يفرضون شروطهم على النظام      قوات أمريكية تتجول في الحسكة و"قسد" تعيد رفع راياتها في "تل تمر"      الرابع خلال أسبوعين.. وفاة ناشط عراقي تعرض لاطلاق نار