أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأب ميشيل نعمان يخيّب ظن "الميادين": لا محاربين أجانب في حمص وثوارها ليسوا عصابات

محلي | 2014-05-09 00:00:00
الأب ميشيل نعمان يخيّب ظن "الميادين": لا محاربين أجانب في حمص وثوارها ليسوا عصابات
   الحميدية… حمص
خاب ظن قناة الميادين في اللقاء الذي أجرته مع الأب "ميشيل نعمان" عضو الوفد المفاوض لثوار حمص المحاصرة، كما خاب ظنها من قبل في استدراج راهبات دير معلولا للحصول على كلام يدين خاطفيهن من جبهة النصرة.

وفي اللقاء المذكور قال الأب نعمان إنه لا يوجد محاربون أجانب في صفوف ثوار حمص المحاصرة ولا هم عصابات مسلحة وإنما معارضون للنظام حملوا السلاح للدفاع عن أنفسهم وعن إخوانهم.

ويتخوف ناشطون من أن يدفع الأب ميشيل ثمن هذا الكلام الذي يخالف ويتنافى تماماً مع ما يحاول أن يروج له النظام، وأن يلقى مصير الأب الهولندي فرانس الذي نطق بالحقيقة، فتم اغتياله جهاراً نهاراً وتم إلصاق التهمة بثوار حمص، وكذلك مصير راهبات معلولا اللواتي لازلن في إقامة جبرية مجهولة منذ تصريحهن عن حسن معاملة جبهة النصرة لهن. 

ويعتبر الأب نعمان من كنيسة السريان الكاثوليك أحد أبرز الوجوه الرعوية في حمص وأكثرها احتراماً وشهرة نالها على خلفية خدماته وأعماله الإنسانية رفض الخروج مع زوجته الإسبانية من حي الحميدية على أطراف أحياء حمص المحاصرة وآثر البقاء ليخدم أكثر من 100 شيخ وعجوز منعتهم ظروفهم الصحية من ترك منازلهم وتقديم ما تيسر لهم من الطعام والشراب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أيرلندا: من الممكن التوصل لاتفاق حول بريكست خلال أيام      فرنسا: على الاتحاد الأوروبي حظر صادرات الأسلحة لتركيا‭ ‬      مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا      دراسة: الطعام الصحي قد يساعد مرضى الاكتئاب      بعد تسليمه للأسد.. مصدر يكشف تفاصيل اعتقال اللاجئ "هادي الزهوري"      لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد      في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات