أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قتلى وتدمير مدرعات.."الثّوار" يكثفون عملياتهم الاستشهادية ضد قوات النظام في حلب

محلي | 2014-05-01 00:00:00
قتلى وتدمير مدرعات.."الثّوار" يكثفون عملياتهم الاستشهادية ضد قوات النظام في حلب
زمان الوصل
قالت مصادر ميدانية في مدينة حلب لـ"زمان الوصل" إن لواء حلب المدينة الإسلامي تمكّن من تدمير مجمع لقوات النظام بحي العامرية في عملية استشهادية بعربة ملغّمة، ما أسفر عن تدمير المبنى بشكل وسقوط عدد من القتلى والجرحى.

إلى ذلك تحدثت مصادر عن سيطرة فيلق الشّام على حاجز"المتيم" القريب من مبنى المخابرات الجوية، مايعني أن الطريق بات مفتحوا أمام الثّوار لاقتحام مبنى الفرع.

وفي ذات السياق تحدث نشطاء عن استهداف جبهة النصرة بعمليتين استشهاديتين قوات النظام أمس في تلة الشيخ يوسف بمنطقة الشيخ نجار، ما أدى لمقتل 20 عنصراً من قوات النظام وعدد من الميلشيات الشيعية المرابطة معه بالإضافة لتدمير عدد من الآليات الثقيلة.

وتعتبر العمليات الاستشهادية خط "دفاع جديد" يستخدمه "الثّوار" للدفاع عن أنفسهم والثأر لأطفالهم بعد تخاذل المجتمع الدولي تجاههم وتجفيف الدعم عنهم.

يُشار إلى أن تكثيف "الثّوار" لعملياتهم ضد قوات "الأسد" بعد نقض الأخير لما سمي باتفاق "الكهرباء" والذي يقضي بتحييد المدنيين وإقاف القصف عليهم، الأمر الذي لم يلقَّ استجابة من قبل النظام، بل وكثف طلعاته الجوية الّتي أدت لمقتل أكثر من 70 مدنياً خلال الساعات القليلة الماضية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
" فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب      الصحة العالمية: 70 ألف يمني قتلوا أو أصيبوا جراء الحرب      نتنياهو يعلق على الضربة: سنضرب كل من يعتدي علينا