أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يتقدم في الرقة وعين التنظيم على "المرتدين" في دير الزور والحسكة

محلي | 2014-05-01 00:00:00
النظام يتقدم في الرقة وعين التنظيم على "المرتدين" في دير الزور والحسكة
زمان الوصل
على وقع عرض عسكري في الرقة لعشرات السيارات المحملة بعناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، كانت قوات النظام تتقدم أمس من الفرقة 17 وترفع العلم على معمل السكر القريب منها، فيما أخبار أخرى تقول إن العناصر باتوا على مشارف سجن الرقة المركزي.

وتقول أخبار من داخل الفرقة 17 نقلها ناشطون من الرقة إن 3 مروحيات حطت ليل أمس محملة بالدعم إلى الفرقة.

ويبدو أن الفرقة 17 وبقية مراكز النظام في الرقة ستنعم بهناء مديد حتى تتجه أنظار التنظيم إليها خاصة أن رياح باروده تهب باتجاه الشرق، وينقل الناشطون ملخص حواراتهم مع عناصر من التنظيم في الرقة، بأن الفرقة ستتحرر بعد أن "يحرر" التنظيم محافظات دير الزور والحسكة من "المرتدين".

شرقا حرر الثوار بلدة "الزر" من تنظيم الدولة وسيطروا على منزل "أبو دجانة" القيادي في التنظيم، وعثروا في منزله على عبوات ناسفة وأجهزة تفجير عن بعد.

كما تدور معارك طاحنة بين الثوار والتنظيم حول وداخل مدينة "البصيرة" الاستراتيجية شمال دير الزور قتل خلالها العشرات من الطرفين.

الأخطر في المعارك، يقول ناشطون، هو عمل عدة أطراف وبخطط ممنهجة لتحويل القتال في ريف دير الزور إلى صراع عشائري سيأكل الأخضر واليابس، ما يتطلب يقظة من الثوار لمنع حصول ذلك الأمر.

ويقول الناشطون إن بعض المحسوبين على تنظيم الدولة من قرية "ذيبان" زرعوا حاجزا على تقاطع زغيب جسر ذيبان -الميادين، واندلعت معارك شرسة بينهم وبين ثوار الميادين الذين أكدوا أن أهل بلدة "ذيبان" لا علاقة بهم بأفراد البلدة الذين نصبوا الحاجز.

ويتخوف ناشطون من أن سيطرة تنظيم الدولة على مدينة "البصيرة" تعني قطع طرق إمداد الثوار من الريف الشرقي إلى داخل مدينة دير الزور، ما يهدد بكارثة في المدينة على المستوى الإنساني والعسكري وربما فتح الباب أمام النظام للتقدم واحتلال الأحياء المحررة فيما يحاول التنظيم السيطرة على ريف دير الزور بلدة تلو الأخرى.

كما أن بعضا من ثوار دير الزور الذين كانوا يقاتلون في كسب عادوا أمس إلى دير الزور لمؤازرة الثوار في قتال التنظيم، بحسب ناشطين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب والأسد يواصل القصف بالبراميل المتفجرة      أرتال عسكرية روسية وأمريكية في القامشلي      إضراب عام في بغداد و9 محافظات دعما للمتظاهرين      "حكومة الإنقاذ" توضح أسباب استقالتها      ‏"بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم      منع تيلور سويفت من الغناء في حفل جوائز موسيقية      تأهل ألمانيا وهولندا إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020      بعد فتح أحد مداخلها.. عناصر الأسد يفرضون على أهالي داريا دفع "حلوان" العودة إلى منازلهم